fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

بتكلفته 20 مليار دولار ، مصنع إنتل في أوهايو قد يصبح أكبر مصنع رقاقات في العالم

قالت شركة إنتل إنها ستستثمر ما يصل إلى 100 مليار دولار لبناء أكبر مجمع لصنع الرقائق في العالم في ولاية أوهايو، وتتطلع إلى تعزيز الانتاجية حيث يؤثر النقص العالمي في أشباه الموصلات على كل شيء من الهواتف الذكية إلى السيارات.

هذه الخطوة هي جزء من استراتيجية الرئيس التنفيذي بات جيلسينجر لاستعادة هيمنة إنتل في صناعة الرقائق وتقليل اعتماد أمريكا على مراكز التصنيع الآسيوية، التي تسيطر حاليا سيطرة كبيرة على سوق اشباه الموصلات العالمي .

قال جيلسينجر إن استثمارًا أوليًا قيمته 20 مليار دولار – وهو الأكبر في تاريخ ولاية أوهايو – على موقع بمساحة 1000 فدان في نيو ألباني سيساهم في خلق 3000 وظيفة. وقال لرويترز إن ذلك قد يصل إلى 100 مليار دولار من خلال ثمانية مصانع وسيكون أكبر استثمار على الإطلاق في ولاية أوهايو. وقال إنه سيطلق عليها اسم قلب السيليكون، ويمكن أن يصبح هذا الموقع “أكبر موقع لتصنيع أشباه الموصلات على هذا الكوكب”.

في وقت يطمح صانعو الرقائق  لتعزيز إنتاج الرقائق لتلبية الطلب العالمي المتزايد ، فإن خطط إنتل للمصانع الجديدة لن تخفف من أزمة النقص الحالية، لأن مثل هذه المجمعات تستغرق سنوات لبنائها. وأكد جيلسنجر أنه يتوقع استمرار نقص الرقائق حتى عام 2023.

لزيادة إنتاج الرقائق بشكل كبير في الولايات المتحدة، تهدف إدارة بايدن إلى إقناع الكونجرس بالموافقة على 52 مليار دولار لتمويل الدعم. و روج الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الجمعة باستثمار شركة إنتل في حدث بالبيت الأبيض مع جيلسنجر ، ومرة أخرى دعا إلى اتخاذ إجراء من جانب الكونجرس. قال جيلسنجر إنه “ما زلنا بصدد بدء تشغيل موقع أوهايو. لكن لن هذا لن يحدث وينمو بسرعة كبيرة بدون تمويل حكومي “.

من المتوقع أن يجذب استثمار إنتل في أوهايو الشركاء والموردين. وقالت إنتل إن شركة Air Products (APD.N) ، والمواد التطبيقية (AMAT.O) ، و LAM Research (LRCX.O) ، وتكنولوجيا Ultra Clean أبدت اهتمامًا في ترسيخ وجودها في المنطقة.ومن المتوقع أن يبدأ إنشاء أول مصنعين في أواخر عام 2022 والإنتاج في عام 2025.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق