fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالاتعلوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تدخل سباق ال5G عن طريق Affirmed Networks

وفقًا لـ Crunchbase، جمعت شركة Affirmed ما مجموعه 155 مليون دولار لشمول عملاء الشركة الذين يمثلون أكثر من 100 شركة مثل AT&T وOrange و Vodafone و TelusوTurkcell و STC.

وقال يوسف الخالدي، نائب رئيس شركة مايكروسوفت ، انه “مع التحولات التكنولوجية الأخرى، نعتقد أن البرمجيات يمكن أن تلعب دوراً مهماً في مساعدة 5G المتقدمة وتقديم حلولا جديدة للشبكة في السرعة والتكلفة والأمن”.

ورأى، ان “هناك فرصة كبيرة لكل من العاملين الحاليين والداخلين الجدد في هذه الصناعة للإبتكار والتعاون وإنشاء أسواق جديدة، وخدمة الشبكات وإحتياجات الحوسبة المتطورة لعملائنا المشتركين من الطرفين”.

وأعطت شركة Affirmed تأكيدها لمايكروسوفت، نقطة دخول أخرى في مجال الإتصالات، في حين في السابق، كانت شركات الإتصالات غالباً ما تبني مراكز البيانات الخاصة بها وتملأها بأجهزة باهظة الثمن .

ولكن بفضل تقنيات المحاكاة الإفتراضية اليوم، أصبحت الأنظمة الأساسية السحابية الكبيرة قادرة على تقديم نفس القدرات والموثوقية دون أي تكلفة.

ومما لا شك فيه، فإن تقنية جديدة مثل 5G تشكل أساساً جيداً للمضي قدماً بهذه التقنيات الجديدة، حيث قامت Google مؤخراً ببعض التحركات في هذا الاتجاه من خلالAnthos for Telecom و Global Mobile Edge Cloud ، ومن المحتمل أن نرى جميع المزودي الكبار للخدمات السحابة يواصلون متابعة هذا السوق في الأشهر المقبلة.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق