fbpx
الاخبارالتجارة الالكترونية

جوجل تطور بطاقة ائتمانية للشراء من المتاجر الفعلية والإلكترونية

أفادت تقارير إخبارية بأن شركة جوجل الأمريكية تختبر حاليًا بطاقة ائتمانية تحمل علامتها التجارية.

وقالت التقارير التي اطلع عليها (مركز التطوير الرقمي)، ان “جوجل تعمل على تطوير بطاقة ائتمانية ذكية، تتيح للمستخدمين بالشراء ودفع قيمة المشتريات من المتاجر الفعلية أو الإلكترونية، اذ يمكن لبطاقة الخصم الجديدة تتبع المدفوعات والمشتريات، بالإضافة إلى تزويد الشركة برؤية قيمة عن إنفاق المستهلكين.

واضافت التقارير، ان “البطاقة صممت لتعمل من خلال التمرير بجهاز الدفع، أو كبطاقة رقمية بطريقة اللمس للدفع في الهواتف الذكية، كما توفر رقم افتراضي لها يمكن استخدامه عبر الانترنت”.

واوضحت، ان “بطاقة جوجل هي بطاقة خصم فوري، لا يمكن استخدام بأكثر من الرصيد المصرفي المتاح في حسابك، وهي بطاقة “فيزا كارد”، وتعمل الشركة على توسعة استخدامها مع ماستر كارد، وستطلقها بالتعاون مع مجموعة “سيتي” المصرفية واتحاد ستانفورد الائتماني الفيدرالي”.

وتابعت، انه “يمكن لمالك البطاقة الاستفادة من أدوات، مثل: خرائط جوجل، وقاعدة البيانات الضخمة لبائعي التجزئة للاتصال أو التنقل في متجر زاره المستخدم سابقًا، وسيتمكن العملاء أيضًا من استخدام تطبيق “جوجل بلاي” لقفل بطاقتهم في حالة السرقة، أو الخسارة، أو قفل الحساب بالكامل”.

الى ذلك اكدت شركة “جوجل”، انها تستكشف امكانياتها مع البنوك واتحادات الائتمان في الولايات المتحدة لتقديم حسابات تدقيق ذكية من خلال جوجل باي، ومساعدة عملائها على الاستفادة من الأفكار المفيدة وأدوات وضع الميزانية، مع الحفاظ على المال في حساب FDIC أو NCUA مؤمن.

ووفقًا للتقارير، فانه “لا يزال اسم البطاقة غير معروف، كما لم يحدد حتى الآن موعد البدء باختبارها على نطاق واسع، أو الإعلان عنها، وإن كانت ستدعم دول أخرى خارج الولايات المتحدة”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق