fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالاتعلوم وتكنولوجيا

إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) توصلت إلى اتفاق مع Verizon و AT&T بخصوص تزويد المطارات بخدمة 5G

صرحت إدارة الطيران الفيدرالية الامريكية بأنها توصلت إلى اتفاق مع AT&T و Verizon (الشركة الأم السابقة لشركة Engadget) فيما يتعلق بنشر شبكات C-Band 5G الخاصة بها في المطارات وحولها. وقالت الوكالة إن الأطراف الثلاثة قد توصلوا إلى صيغة تفاهم مشتركة “بشأن الخطوات التي ستمكن المزيد من الطائرات من استخدام المطارات الرئيسية بأمان مع تمكين المزيد من الأبراج من نشر خدمة 5G.”

وفقًا لإدارة الطيران الفيدرالية ،فقد قدم مزودوا الخدمة “بيانات أكثر دقة حول الموقع الدقيق لأجهزة الإرسال اللاسلكية ودعموا تحليلًا أكثر شمولاً لكيفية تفاعل إشارات C-Band 5G مع أدوات الطائرات الحساسة.” وقالت الوكالة إنها استخدمت البيانات “لتحديد أنه من الممكن بأمان وبشكل أكثر دقة تحديد حجم وشكل المناطق المحيطة بالمطارات حيث يتم تخفيف إشارات  5G ، مما يؤدي إلى تقليص المناطق التي يؤجل فيها مشغلو اللاسلكي عمليات تنشيط الهوائي. وهذا سيمكن مقدمي الخدمات اللاسلكية لتشغيل المزيد من الأبراج بأمان أثناء نشرهم لخدمة 5G الجديدة في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء الولايات المتحدة “.

يأتي الاتفاق بعد صراع استمر لأشهر بين شركات الطيران ومقدمي الخدمات اللاسلكية حول C-Band 5G. حيث قامت AT & T و Verizon طواعية بتأجيل طرح الخدمة لمدة ستة أسابيع لمعالجة المخاوف من أن خدماتهم يمكن أن تتداخل مع أنظمة الطائرات والإلكترونيات ، نظرًا لأن ترددات C-Bandقريبة من تلك المستخدمة في أجهزة قياس الارتفاع.

في وقت سابق من هذا الشهر ، زعم الرؤساء التنفيذيون لشركات الطيران بما في ذلك دلتا ويونايتد وساوث ويست في رسالة إلى الحكومة الفيدرالية أن الشبكات يمكن أن تؤثر على أدوات طائراتهم وتؤدي إلى حدث “كارثي”.

قامت AT&T و Verizon بتنشيط شبكات C-Band 5G الأسبوع الماضي بعد الاتفاق على إنشاء مناطق عازلة مؤقتة حول عشرات المطارات – حيث لم يتم تشغيل أبراج C-Band 5G على بعد ميلين من بعض المدارج. كما جادلوا بأنه تم نشر شبكات مماثلة في 40 دولة أخرى دون مشكلة.

ليس من الواضح متى سوف تخطط AT&T و Verizon لتشغيل أبراج C-Band 5G بالقرب من المطارات بعد الاتفاقية مع FAA.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق