fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

شركة غوغل تعلن عن إيقاف دعم تطبيق Android Auto مع إطلاق نظام Android 12

أكدت شركة غوغل (Google) أنها ستلغي تطبيق “Android Auto for Phone Screens” مع إطلاق نظام Android 12. تنصح الشركة أي مستخدم بإستخدام وضع القيادة في تطبيق Google Assistant أو Google Maps كبديل له. 

وقالت الشركة في بيان لها أنها تستبدل تطبيق Android Auto المستقل بوضع القيادة في تطبيق Google Assistant بشكل رسمي بالتزامن مع إطلاق نظام Android 12، وأنها لن تعلن عن المزيد من التفاصيل في الوقت الراهن. 

وجاء تأكيد غوغل بعد أن أفاد مطورون من مجتمع XDA Developers أن بعض المستخدمين كانوا يرون رسالة في تطبيق Android Auto تفيد بأن الخدمة “متاحة حالياً فقط لشاشات السيارات” متبوعة بتوجيه المستخدمين إلى وضع القيادة في Google Assistant. 

بدأت عملية الإستبدال هذه في عام 2019، عندما قررت غوغل دمج معظم ميزات Android Auto في نظام Android 10 كميزة على مستوى النظام، وحذف التطبيق من متجرها. 

وكانت خطة غوغل لهؤلاء المستخدمين عبارة عن وضع قيادة حديث لتطبيق Google Assistant، ولكن تم تأجيل العمل على هذا البرنامج، وعلى الرغم من الإعلان عنه في عام 2019 إلا أنه لم يتم إطلاقه إلا في أواخر العام الماضي. هذا يعني أن غوغل كانت بحاجة إلى إجراء مؤقت، وتولد من هذه الحاجة تطبيق Android Auto. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق