fbpx
الاخبارالامن السيبراني

دعوة للشركات لأخذ الأمن الإلكتروني على محمل الجد في ظل “كورونا”

مع تبني الشركات العمل من البرامج المنزلية لوقف انتشار وباء COVID-19 (فيروس كورونا)، حثت شركة التكنولوجيا MYOB الشركات الاخرى على أخذ الأمن الإلكتروني على محمل الجد.

وقالت شركة MYOB ، أن “المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم يجب أن تركز على الأمن الإلكتروني إذا كانت تريد تغيير نموذج العمل لديها (الى العمل عن بعد) بنجاح وأمان وسط الوباء”.

من جانبها، قالت، المدير الدولية في شركة MYOB NZ ، إنغريد كرونين نايت، أن “البلدان في جميع أنحاء أوروبا اوقفت اعمالها، وأصبح من الواضح بشكل متزايد أن الشركات ستبحث عن طرق لمواصلة أعمالها (عن بعد)، ويجب علينا أن نقدم الدعم لتمكينهم من القيام بذلك”.

واضافت “لن تكون معظم الشركات الصغيرة والمتوسطة قد عانت من تعطل أعمالها بهذا الحجم، بينما أتاحت التكنولوجيا المزيد من المرونة للاتصال في بيئة افتراضية، إلا أن العديد من الشركات لن تمتلك المعرفة أو القدرة على تنفيذ مثل هذا التغيير الهام بسرعة وأمان”.

ومع احتمال أن يستغل المهاجمون الإلكترونيون الشركات التي انتقلت للعمل عبر الإنترنت، فقد نصحت كرونين الشركات بـ “تحديث جميع البرامج بآخر التحديثات الأمنية، وتثبيت وتحديث جدران الحماية على الخدمات المنزلية، واستخدام التكنولوجيا لحماية كلمات المرور الخاصة بالموظفين”.

ونصحت للشركات استخدام VPN أو طريقة اتصال آمنة أخرى عند الاتصال بشبكات الـ Wi-Fi العامة، وفي الوقت نفسه، يجب على أولئك الذين يعملون من المنزل تثقيف الأسرة حول مخاطر عمليات الاحتيال والبرامج الضارة وهجمات التصيد الاحتيالي”.

واختتمت كرون حديثها قائلة: “نحث الشركات على الأخذ بعين الإعتبار الاعتبارات الأمنية والمخاطر الرئيسية التي قد تواجهها في إدارة الانتقال السريع إلى العمل من المنزل.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق