fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

Mastercard تتبرع بمبلغ 5 ملايين دولار إلى جامعة Howard لدعم دراسات علوم البيانات

تلقت جامعة Howard في العاصمة الأمريكية واشنطن منحة قدرها 5 ملايين دولار من Mastercard لإنشاء مركز علوم وتحليلات البيانات التطبيقية.

تقول الجامعة إن المركز الجديد سيعزز مكانة جامعة Howard كمركز رئيسي لعلوم البيانات و لأبحاث التأثير الاجتماعي وتدريب الجيل القادم من علماء البيانات ذوي الخبرة في كيفية القضاء على التحيز العنصري في الخدمات المالية. وذكر بيان صحفي أن المركز لن يعمل فقط على القضاء على التحيزات العرقية في الذكاء الاصطناعي، بل سيعمل أيضًا على “تعزيز المساواة العرقية في عمليات الموافقة على الائتمان”.

وسيشمل المركز دراسة درجة الماجستير في علوم البيانات التطبيقية، مركز دراسات حول الإنصاف العرقي والنمو الشامل، ومعالجة التحيز الخوارزمي (algorithmic bias) في الخدمات المالية وعلى وجه التحديد القرارات الائتمانية التي تؤثر على المجتمعات السوداء.

قال صلاح جوس، نائب الرئيس الأول لمركز ماستركارد للنمو الشامل: “المشكلة بالغة الأهمية حيث يمكن أن تمنع التحيزات في الذكاء الاصطناعي الوصول إلى الخدمات الحيوية بشكل فعال”.

“تتبع جامعة هوارد نهجًا جديدًا لحل هذه المشكلة من خلال الاستثمار في جيل جديد من المحترفين الذين يمكنهم محاربة المشكلة من مصدرها.”

سيتم إطلاق المركز الجديد لعلوم البيانات التطبيقية في ربيع هذا العام وسيكون مقره في حرم جامعة هوارد شمال غرب العاصمة. وسيعطي الأولوية لتوظيف أعضاء هيئة تدريس علوم البيانات.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق