fbpx
علوم وتكنولوجيامقالات

ثلث وقت استيقاظك على الهاتف المحمول … تصاعد كبير في استخدام الهواتف الذكية في عام 2021

يقضي الأشخاص ما معدله 4.8 ساعة يومياً على هواتفهم المحمولة، وفقاً لشركة مراقبة التطبيقات App Annie فقد وجد التقرير الصادر حديثاً عن شركة الأبحاث الأميركية «App Annie» أن المستهلكين على مستوى العالم أمضوا 3.8 تريليون ساعة في المتوسط في استخدام الهواتف الجوالة في عام 2021 بزيادة قدرها 30 في المئة مقارنة بعام 2019.

إنَّ TikTok هو التطبيق الأكثر تنزيلاً في جميع أنحاء العالم، حيث يقضي المستخدمون 90٪ وقتاً أطول في التطبيق مقارنة بعام 2020.

قال الرئيس التنفيذي لشركة App Annie، ثيودور كرانتز، “إن التلفاز يموت ببطء حيث يستمر الهاتف المحمول في تحطيم الأرقام القياسية في كل فئة تقريباً.

توقعت شركة المراقبة أنه بحلول النصف الثاني من هذا العام، سيتجاوز TikTok 1.5 مليار مستخدم نشط شهرياً.

كان متوسط الوقت المستغرق في تطبيقات الأجهزة المحمولة أربع ساعات و48 دقيقة، بزيادة 30٪ عن عام 2019، وفقاً لتقرير App Annie’s State of Mobile. وقد تم حساب ذلك عبر عشرة أسواق، بما في ذلك الهند وتركيا والولايات المتحدة واليابان والمكسيك وسنغافورة وكندا، والملفت في ذلك تجاوز المستخدمين في البرازيل وإندونيسيا وكوريا الجنوبية خمس ساعات يومياً.

وذكر التقرير أنّه تم قضاء سبع دقائق من كل 10 دقائق على تطبيقات التواصل الاجتماعي والصور والفيديو،وكانTikTok في المقدمة.

لا يزال استخدام الهواتف المحمولة ينمو بشكل مضطرد – حيث تم إطلاق مليوني تطبيق ولعبة جديدة في عام 2021 وشكل عدد التطبيقات التي تربح أكثر من 100 مليون دولار نسبة 20٪، وفقاً للتقرير. كان موقع YouTube أكثر تطبيقات بث الفيديو شيوعاً في جميع أنحاء العالم، حيث سجل أكثر من مليون عملية تنزيل في 60 دولة مختلفة. جاء Netflix في المرتبة الثانية في العديد من الدول المشمولة بالدراسة .

كما نمت الألعاب على الأجهزة المحمولة – حيث أنفق الناس عليها 116 مليار دولار.اشتكى بعض المستخدمين من عدد الإعلانات في مثل هذه الألعاب، لكن إعلانات التطبيقات عموماً تعمل وتعود بالنفع على المعلنين بشكل جيد للغاية، حيث تجاوز الإنفاق العالمي 295 مليار دولار العام الماضي.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق