fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

مركز التطوير الرقمي يتابع اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2020

عقد في الـ 18 من مايو، مؤتمر اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات، الذي يحتفل به العالم هذا العام تحت شعار (الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDG))

وقال الخبير التقني في (مركز التطوير الرقمي-DDC)، ان “هذا المؤتمر يؤكد التزام الاتحاد الدولي للاتصالات بتوصيل جميع شعوب العالم مع بعضها، ويبين كيف يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، أن تسهم في التعجيل بتحقيق خطة الامم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030”.

واوضح، ان “تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، أدت إلى تسليط الضوء على اهمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالنسبة إلى اقتصاديات الدول والمجتمعات في كل مكان، مما أثبت للعالم أن ما من أحد سيكون في أمان إن لم يتم استعمال الامكانيات الكاملة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وان لم يكن جميع العالم موصول مع بعضه البعض عن طريق التكنلوجيا”.

اما عن المؤتمر، قال الخبير، ان “المؤتمر تناول أهمية تعزيز التعاون والتآزر بين البلدان والاسرة الدولية المتمثلة بالامم المتحدة، وغيرها من أجل تعزيز دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تسهل “عقد العمل” لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهوض بدور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التصدي لفيروس كورونا”.

واضاف، ان “المؤتمر شهد عرض تسجيل فيديوي بشأن اليوم العالمي للاتصالات ومجتمع المعلومات لعام 2020، ثم تلتها رسالة الامين العام للامم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش، ثم كلمة ترحيب، للسيد هولين جاو، الامين العام، للاتحاد الدولي للاتصالات ، ثم كلمة السيدة دورين بوغدان مارتن، مديرة مكتب تنمية الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، ثم السيد ماريو مانيفيتش، مدير مكتب الاتصالات الراديوية، في الاتحاد الدولي للاتصالات، ثم السيد تشيساب لي، مدير مكتب تقييس الاتصالات في الاتحاد الدولي للاتصالات”.

وتابع، ان “المؤتمر شهد ايضا حلقة نقاشية رفيعة المستوى بشأن “التوصيل في 2030 لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ادارها مالكوم جونسون، نائب الامين العام، في الاتحاد الدولي للاتصالات “.

المشاركين في حلقة النقاش:

o لسيدة تاتيانا فالوفايا، المديرة العامة، مكتب الامم المتحدة في جنيف (UNOG).

o السيدة أودري أزوالي ، المديرة العامة ، منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO).

o السيد فرانسيس غري، المدير العام، المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO)

o السيد بيتري تالس، الامين العام، المنظمة العالمية للارصاد الجوية (WMO).

o السيد فقيف صادقوف، السفير والممثل الدائم لجمهورية أذربيجان لدى مكتب الامم المتحدة، والمنظمات الدولية الاخرى في جنيف، ورئيس فرع جنيف لحركة عدم الانحياز”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق