fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

فيسبوك تعلن عن ميزات جديدة للمجموعات

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الخميس عن ميزات جديدة للمجموعات في شبكتها الاجتماعية، وذلك في مسعى منها لزيادة تفاعل المستخدمين مع بعضهم.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية في منشور على مدونتها: إن المجموعات ما تزال المكان المركزي الذي يذهب إليه مستخدمو شبكتها الاجتماعية للتعاون معًا على فعل الأشياء التي يحبون.

وأضافت فيسبوك أن معظم مستخدمي شبكتها هم أعضاء فيما لا يقل عن 15 مجموعة نشطة، وهناك أكثر من 100 مليون حالة انضمام إلى المجموعات كل يوم.

واليوم، ومع استضافة قمة مجتمعات فيسبوك Facebook Communities Summit، أعلنت الشركة عن عدد من التغييرات بهدف مساعدة المستخدمين على العمل مع بعضهم على ما يهتمون به، وتقوية ثقافة المجتمع، وتسهيل إدارة المجموعات على المسؤولين.

ميزات المجموعات الجديدة من فيسبوك

قالت فيسبوك إن مقاطع الفيديو القصيرة Reels في المجموعات تتيح للمستخدمين مشاركة المعلومات، وسرد القصص، والتواصل مع بعضهم على مستوى أعمق. ويمكن لمسؤولي المجموعات وأعضائها أيضًا إضافة العناصر الإبداعية، مثل: الصوت، والنصوص، والفلاتر على مقاطع الفيديو قبل مشاركتها.

وأضافت الشركة أيضًا إمكانية مشاركة مناسبات فيسبوك الخاصة بالمجموعات العامة إلى قصص إنستاجرام، كما أنها تختبر حاليًا ميزة التحديثات على الملف الشخصي الخاص بالمجموعات بهدف مساعدة المسؤولين على تعزيز العلاقات بين أعضائها والتواصل مع بعضهم.

وتشمل هذه التحديثات: تخصيص المعلومات في قسم About Me لإبراز المعلومات التي يريد المسؤولون مشاركتها مع الأعضاء على نحو يسمح لهم وللأعضاء التعرف على بعضهم على نحو أفضل ومشاركة المحتوى الذي يعكس اهتمامات المجموعة. وتختبر فيسبوك أيضًا إضافة مؤشر إلى الملف الشخصي لإعلام الآخرين بأنك متفرغ للمحادثة.

وكانت فيسبوك قد أعلنت في وقت سابق من العام الحالي عن تمكين مسؤولي المجموعات من إنشاء قنوات بوصفها طريقة للتواصل مع المجموعات على نحو أضيق وأفضل. وأشارت الشركة إلى أن دردشات المجتمع Community Chats، التي تسمح للمستخدمين بالتواصل في الوقت الفعلي والحديث عن المواضيع المشتركة بالنص، والصوت، والصورة، أصبحت الآن متاحة في 140 بلدًا.

وفي منشورها أيضًا، قالت فيسبوك إنه أصبح لمسؤولي المجموعات أدوات جديدة تساعدهم على إدارة ثقافة المجموعة وقيادتها على نحو أكثر فعالية. وذكرت أنها تختبر طريقة جديدة تجعل المسؤولين يُبرزون الأعضاء الأكثر مساهمة في المجموعة، ومنحهم بعض المسؤوليات.

كما ذكرت الشركة أنها تختبر دورًا جديدًا يتيح للمسؤولين التعرف على الأعضاء النشطين الذين يساعدون الآخرين على الشعور بأنهم مرحب بهم، والتواصل معهم، وتشجيعهم على المشاركة في المجموعة.

وفي سبيل مكافحة المعلومات الكاذبة، أعلنت فيسبوك أيضًا عن تمكين مسؤولي المجموعات من أن ينقلوا تلقائيًا المنشورات التي يُحدد أنها تحتوي معلومات كاذبة إلى قسم المنشورات المعلقة ليتسنى لهم مراجعتها لاحقًا قبل أن تُحذف.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق