fbpx
الاخبارالامن السيبراني

الحكومة الإسرائيلية تحقق مع شركة NSO Group بمسألة تسريب فايروس Pegasus

صرحت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان لها أمس الأربعاء، إن مسؤولي الحكومة الإسرائيلية قد زاروا مكاتب شركة NSO Group، والتي تختص بالتجسس والمراقبة، للتحقيق في مزاعم إستخدام برامج التجسس الخاصة بالشركة لإستهداف النشطاء والسياسيين ورجال الأعمال والصحفيين. 

لم تحدد وزارة الدفاع الجهات الحكومية التي شاركت في التحقيق، لكن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت في وقت سابق أن وزارة الخارجية ووزارة العدل والموساد والمخابرات العسكرية تحقق أيضاً في الشركة، وذلك بعد تسريب تقرير عن إستهداف سياسيين وشخصيات بارزة من قبل فايروس Pegasus المطور من قبل شركة NSO Group. 

وأكد شاليف هوليو (Shalev Hulio)، الرئيس التنفيذي لمجموعة NSO Group، أن هناك تحقيق قائم في الشركة، لكنه واصل الإنكار أن القائمة التي نشرها الصحفيون حقيقية أو مرتبطة بالشركة. 

وفي الولايات المتحدة، دعا أعضاء الكونغرس من الحزب الديمقراطي إلى إتخاذ إجراءات ضد NSO Group، قائلين “يجب ألا تبيع الشركات الخاصة أدوات إختراق إلكتروني متطورة في السوق المفتوحة، ويجب على الولايات المتحدة العمل مع حلفائها لتنظيم هذه التجارة. إن الشركات التي تبيع مثل هذه الأدوات الحساسة للديكتاتوريات هي بمثابة خطر نووي داهم ولكن في عالم الإنترنت. ولذلك يجب معاقبة أو غلق هذه الشركات إذا لزم الأمر”. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق