fbpx
الاخبارالامن السيبرانيالشبكات الاجتماعية

تقارير تكشف ان ما يقرب من 75% من مواقع التصيد الاحتيالي تقلد فيسبوك

بعد تحليل عام كامل من هجمات التصيد الاحتيالي على منصات التواصل الاجتماعي الكبرى ، قال تقرير لمؤسسة NortonLifeLock المختصة بأمن المعلومات ,إنه تم العثور على الكثير من صفحات تسجيل الدخول المزيفة لخداع الضحايا لإدخال بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم. أكثر من ثلاثة أرباع مواقع التصيد هذه قلدت موقع Facebook.

ونشرت Norton Labs تقرير نبض الأمان الإلكتروني للمستهلك الفصلي. يوضح بالتفصيل أفضل الرؤى المتعلقة بالأمن السيبراني للمستهلكين من أبريل حتى يونيو 2022.

بهذا الصدد ,قال دارين شو ، رئيس قسم التكنولوجيا: “يستخدم ممثلو التهديد وسائل التواصل الاجتماعي لهجمات التصيد الاحتيالي لأنها طريقة منخفضة الجهد وذات عائد مرتفع لاستهداف مليارات الأشخاص حول العالم” 

واضاف:”نظرًا لأن وسائل التواصل الاجتماعي متشابكة في حياتنا اليومية ، فمن الضروري معرفة كيفية اكتشاف علامات الاحتيال ومراقبة مصدر طلبات الحصول على معلوماتك بدقة”.

يضيف التقرير, إن مجرمي الإنترنت يجدون طرقًا جديدة لخداع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي. تتضمن بعض الأساليب الشائعة إغلاق الحسابات – مما يجعل حساب الضحية يبدو مقفلاً بسبب “انتهاكات حقوق الطبع والنشر” ؛ خدمات إنشاء المتابعين – استدراج الضحايا للكشف عن بيانات اعتماد تسجيل الدخول أو تثبيت برامج ضارة على وعد بزيادة عدد المتابعين ؛ وخداع الشارات التي تم التحقق منها – مطالبة المستخدمين بتسجيل الدخول للحصول على حالة التحقق الخاصة بهم أو عدم فقدها على النظام الأساسي.

تهدف حملة التصيد الاحتيالي الأخرى إلى اعتراض الرموز المؤقتة ، لاقتحام الملفات الشخصية مع تمكين المصادقة الثنائية. ترتبط هذه الرموز بشكل عام بجهاز الضحية وتسمح للمخادع بتنفيذ عمليات ذات امتياز ، مثل تعديل التفاصيل الشخصية أو بيانات اعتماد تسجيل الدخول.

وفي الوقت نفسه ، من أبريل إلى يونيو 2022 ، أحبطت مؤسسة Norton أكثر من 900 مليون تهديد أو حوالي 10 ملايين تهديد يوميًا على مستوى العالم. في الهند ، قامت Norton بحظر إجمالي 15،955،446 تهديدًا ، أي ما يعادل 175،334.57 كتلة يوميًا في المتوسط.



كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق