fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

المهاجرين يشعلون الخلاف بين الشركات التقنية الكبرة والإدارة الأمريكية

اثير خلاف جديد بين شركات التقنية الكبرى في والولايات المتحدة والرئيس الأمريكي, دونالد ترامب، بسبب أخبار ترامب المضللة حول المهاجرين، أو بسبب انتهاك الشركات لخصوصية المستخدمين.

وكان ترامب قد وقع قرار في شهر يونيو الماضي يعلق إعطاء تأشيرة العمل للأجانب بدعوى الحفاظ على الوظائف المتاحة للأمريكيين بعد تسريح الملايين بسبب تداعيات فيروس كورونا. الإدارة الأمريكية ترى أن فتح الباب أمام دخول الأجانب للعمل في الولايات المتحدة سيصعب الأمر على مواطني الدولة في استعادة وظائفهم.

واعترضت مجموعة كبيرة من الشركات الأمريكية على هذا القرار نظراً لتأثرها المباشر نتيجة إيقاف تأشيرة الدخول H-1Bs والتي كانت تسمح للعاملين في مجال التقنية بدخول الولايات المتحدة للعمل في شركات هذا المجال.

والشركات المعترضة على هذا القرار رأت أنه سيبعد عنهم المبتكرين في هذا المجال ولن يجعل الولايات المتحدة ملاذهم الأول ما سينعكس بالسوء على الاقتصاد الأمريكي وعلى المواطنين العاملين الأمريكيين معززين اعتراضهم بأن تلك التأشيرات لا تندرج تحت تأشيرات الهجرة.

واكدت شركات فيس بوك, PayPal, GitHub, أمازون, Reddit, أبل وجوجل أن قرار كهذا سيصعب عملية المعافاة من أزمة فيروس كورونا وسيؤثر بالسلب عليهم على المدى الطويل. أبل وجوجل علقتا بشكل منفصل عن أسفهما من هذا القرار وعن ضرورة الرجوع عنه.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق