fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

أخبار محبطة بشأن معالج جوجل بيكسل 7 برو

يتواصل صدى عرض الجيل القادم من هواتف شركة جوجل الرائدة، بيكسل 7 و7 برو على الانترنت، بعدما استطاع أحد الأشخاص الحصول على النسخ الأولية التجريبية من الشركة وعرضهما للبيع على الانترنت، بينما كشفت المواصفات عن معلومات محبطة لمنتظري الهاتفين.

كشفت جوجل عن بعض التفاصيل رسميًا لهاتفي بيكسل 7 و7 برو خلال فعالية Google I/O للعام الجاري، ولكن معلومات الشركة كانت عبارة عن التصميمات التي ستأتي بها الأجهزة فقط، دون معلومات واضحة عن المواصفات الداخلية.

ووفقًا لتقرير نشره موقع 9to5google فإن هناك أحد الأشخاص الذي تمكن من الحصول على النسخ الأولية التجريبية من هاتفي جوجل القادمين، وقام بعرضهما للبيع على موقع eBay وحاول بيع كل واحدٍ منهما بسعر تقريبًا 500 دولار على أنهما الجيل السابق، بيكسل 6 و6 برو.

وسريعًا بدأ عدد من الأشخاص في ملاحظة أن الهاتفين بالتصميمات التي كشفت عنها جوجل في مؤتمرها للمطورين، وأن تلك هي نسخ أولية للتجربة فقط من الشركة الأمريكية، ولكن بعدها بساعات تم حذف إعلانات البيع دون سابق إنذار أو معلومات.

خرجت معلومات بعد ذلك أكد ملاحقة جوجل للهاتفين سريعًا وقاموا بتعطيلها تمامًا بطريقةٍ ما، وقد يكون ذلك السبب وراء تراجع الشخص عن بيعهما.

مواصفات محبطة في بيكسل 7 برو

حاول الأشخاص المهتمين والتقنيين بالتعرف على الهاتفين، ورجح الكثير أنهما لبيكسل 7 و7 برو وأن الشخص وصل بطريقةٍ ما إلى النسخ الأولية للتجربة من الشركة نفسها.

ولذلك كانت المحاولات للوصول إلى المواصفات التي سيأتي بها الهاتف، وأكثر ما أثار الجدل هو المعالج تنسور 2 الجديد من الشركة، في ظل الاهتمام المتوجهة إلى الجيل الثاني من معالجات العملاق الأمريكي ومطور نظام أندرويد.

تفاصيل المعالج أنه يحتوى على نواة Cortex-A55 وهي آخر نواة صغيرة من جيل بنية ARMv8 أو الجيل الثامن، إذ هناك معالجات من سامسونج، Exynos وكوالكوم تعمل بأنوية رئيسية من الجيل التاسع.

وسيعمل تنسور 2 مع 8 أنوية بالتأكيد، إثنان منها من نوع A55 عالية التردد وآخرتين من الفئة العليا أيضًا من نوع Cortex-A76 بينما سيكون هناك 4 أنوية متوسطة للأعمال الخفيفة من نوع Cortex-A78 والسمة الأساسية في جميع الأنوية هي الجيل الثامنة.

لذلك يعتبر المعالج محبطًا، خاصة لكونه لهواتف رائدة سيتصل مع الربع الأخير من العام 2022 الجاري، أي في نفس الفترة تقريبًا التي ستعلن خلالها أبل عن آيفون 14 بمعالجات A16 Bionic المتوقع أن تقدم أداء قوي يفوق جميع المنافسين.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق