fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

توجيه اتهام لامازون بالتلاعب في أسعار ورق التواليت والصابون

وجه اتهام لمنصة أمازون بالتلاعب في أسعار المواد الأساسية، مثل ورق التواليت والصابون المضاد للبكتيريا، أثناء الوباء في تقرير صادر عن مجموعة حقوق المستهلك الأمريكية (Public Citizen).

وجاء بالاتهام أكثر من اثني عشر منتجًا، من ضمنها تلك التي يبيعها بائعون تابعون لجهات خارجية وعناصر مدرجة على أنها تباع بواسطة أمازون.

ووجدت المجموعة أن أسعار بعض العناصر تضاعفت بأكثر من أربعة أضعاف بين شهري مايو وأغسطس، مما أدى على ما يبدو إلى انتهاك سياسة التسعير العادل الخاصة بشركة أمازون.

وبهذا الخصوص، قالت أمازون: إنه لا يوجد مكان للتلاعب بالأسعار في خدمتها، التي من ضمنها المنتجات التي تبيعها مباشرة.

فيما بين متحدث باسم الشركة، ان “أنظمتنا مصممة لتقدم أفضل سعر متاح على الإنترنت للعملاء، وإذا رأينا خطأ، فإننا نعمل بسرعة لإصلاحه”.

لكن تقارير دحضت مزاعم أمازون بأن قوائم الجهات الخارجية شهدت ارتفاعًا في أسعار عناصر، مثل أقنعة الوجه ومعقمات الأيدي أثناء الوباء.

واتخذت أمازون موقفًا علنيًا صارمًا من البائعين الذين يستغلّون الطلب على منتجات النظافة واللوازم المنزلية، وتقول: إنها حظرت آلاف البائعين بسبب هذه الممارسة.

ووفقًا لمجموعة (Public Citizen)، فقد شهدت العناصر المدرجة على أنها تباع بواسطة أمازون ارتفاعًا في الأسعار بنسبة 48 في المئة لمطهّر اليدين، وهي من فئة المنتجات التي قالت أمازون: إنها فرضت قيودًا عليها في شهر مارس.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق