fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

شركة Epic تطلق محرك Unreal Engine 5

بعد مرور ما يقارب العامين عن الإعلان عنه لأول مرة ، أصدرت شركة Epic Games محرك ألعابها من الجيل الخامس. كجزء من حدث حالة غير واقعي اليوم، كشفت الشركة أن Unreal Engine 5 متاح الآن للتنزيل. 

يتميز المحرك المحدث بعدد من التحسينات للمطورين، بما في ذلك الأداء المحسن وواجهة المستخدم المطورة، ولكن أهم التغييرات تأتي من عدد قليل من التقنيات المصممة للحصول على صور أكثر واقعية. ومن هذه التقنيات تقنية  Lumen، وهي “حل إضاءة عالمي ديناميكي بالكامل” لمزيد من الإضاءة الواقعية، و Nanite، والتي تقول Epic إنها “تمنح القدرة على إنشاء ألعاب وتجارب بكميات هائلة من التفاصيل الهندسية”. هناك أيضاً المزيد من الأدوات العملية، مثل القدرة على تقسيم عالم مفتوح إلى أقسام لتسهيل التحميل بشكل مستقل. 

على الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي يتوفر فيها المحرك على نطاق واسع لمطوري الألعاب، فقد تم بالفعل طرح عدد قليل من مشاريع UE5 الرئيسية للجمهور من خلال Epic نفسها. في كانون الأول الماضي، إنتقلت لعبة Fortnite إلى محرك Unreal 5 الجديد، وفي الوقت نفسه، تم اصدار فيلم The Matrix Awakens الذي إستخدم المحرك لتكوين صور شبه واقعية. 

وخارج الألعاب، أصبحت محركات مثل Unreal شائعة بشكل متزايد للتطبيقات الأخرى، وأبرزها الأفلام والتلفزيون. حيث إستخدم مسلسل Mandalorian محرك Unreal للقطاته الإفتراضية. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق