fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

شركة Meta تطلق Facebook Reels في 150 دولة

بدأت شركة ميتا (Meta)، المالكة لشركة فيسبوك، بإطلاق ميزة الفيديو القصيرة (Reels) في أكثر من 150 دولة، في خطوة لتوسيع تنسيق المحتوى الأسرع نمواً، حيث سلطت الشركة الضوء على Reels كأولوية رئيسية. 

أطلقت Meta برنامج Reels على Instagram في عام 2020 وعلى Facebook في عام 2021 لمنافسة تطبيق الفيديو القصير الشهير TikTok، المملوك لشركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ByteDance. 

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، في منشور له على منصة فيسبوك “تعد Reels بالفعل تنسيق المحتوى الأسرع نمواً لدينا حتى الآن، وها نحن اليوم نعمل لنجعلها متاحة للجميع على Facebook على مستوى العالم”. 

وأعلنت الشركة أن مقاطع الفيديو القصيرة تمثل الآن نصف الوقت الذي يقضيه المستخدمون على Facebook، وذكرت أن هذه الخدمة ستوفر طرق جديدة للمبدعين لكسب المال. 

وأضافت الشركة إنها توسع برنامجها لدفع المكافآت لمنشئي المحتوى إلى المزيد من البلدان، وكانت تختبر الإعلانات المتراكبة بإستخدام لافتات وملصقات للمبدعين لكسب إيرادات الإعلانات. وقالت أيضاً إنها ستطرح تحديثات للمستخدمين لإنشاء ورؤية Facebook Reels في أماكن جديدة، مثل ميزة Stories وخدمة Watch الخاصة بها، وغيرها. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق