fbpx
الاخبارالاقتصاد الرقميالتجارة الالكترونيةعلوم وتكنولوجيا

السلفادور تشتري 410 بيتكوين مع هبوط البيتكوين إلى مستويات قياسية

انخفض سعر البيتكوين إلى مستوى قياسي منخفض إلى نحو 32500$ . قال الرئيس نجيب بقيلة  بتغريدة له على تويتر يوم الجمعة إن بلاده قد اشترت 410 عملات بيتكوين أخرى. اشترت الحكومة السلفادورية ما مجموعه 1،801 عملة بيتكوين منذ أن أصبحت العملة المشفرة عملة قانونية وقابلة للتداول في البلاد.

غرد رئيس السلفادور ، نجيب بقيلة ، يوم الجمعة أن بلاده اشترت للتو 410 بيتكوين مقابل 15 مليون دولار. و كَتبَ بقيلة ، بعد أنْ قام بشراء البيتكوين على سعر  36،585 دولاراً لكل قطعة ، “بعض الرجال يبيعون بسعر رخيص حقاً.” وفي نفس التغريدة ، ذكر بقيلة أيضاً أنه لم يفوّت فرصة الانخفاض في نهاية المطاف. كتب الرئيس السلفادوري رداً على تغريدته الخاصة في 14 كانون الثاني (يناير) التي قال فيها: “لا ، لقد كنت مخطئاً ، لم أفوّت ذلك” ، “أعتقد أنني ربما فاتني الانخفاض هذه المرة”.

بدأ سعر البيتكوين في الانخفاض الحاد في أوائل نوفمبر من العام الماضي من فوق 67 ألف دولار ، بناءً على بيانات من أسواق Bitcoin.com. بدأت BTC العام بحوالي 47 ألف دولار لكنها انخفضت إلى ما دون 41 ألف دولار في الثامن من يناير. ثم تسللت العملة المشفرة ببطء إلى الأعلى وتحركت بشكل جانبي حتى 20 يناير عندما عانت من انخفاض حاد. في وقت كتابة هذا الخبر ، كان سعر BTC هو $ 35،713.02.

بينما كانت عملة البيتكوين تتحرك بشكل جانبي ، اعتقد بقيلة أنه فاته الانخفاض. في 14 كانون الثاني (يناير) ، كانت BTC تحوم حول 43 ألف دولار. في وقت كتابة هذا الخبر ، انخفض سعر البيتكوين بنسبة 8٪ تقريباً في الـ 24 ساعة الماضية ، وأكثر من 17٪ في الأيام السبعة الماضية ، وما يقرب من 29٪ في الثلاثين يوماً الماضية. ومع ذلك ، فهو لا يزال مرتفعاً بنسبة 15.4٪ لهذا العام.

أقرت السلفادور قانون عملات البيتكوين الذي يجعل عملة البيتكوين كعملة قانونية بجانب الدولار الأمريكي في سبتمبر من العام الماضي. منذ ذلك الحين ، بدأت السلفادور بشراء عملة البيتكوين بشكل منتظم.

في سبتمبر من العام الماضي ، اشترت السلفادور 700 بيتكوين. بالإضافة إلى ذلك ، اشترت الدولة 420 BTC في أكتوبر ، و 100 BTC في نوفمبر ، و 171 BTC في ديسمبر. مع آخر عملية شراء ، اشترت السلفادور 1،801 بيتكوين بالكامل.

في وقت سابق من هذا الشهر ، قام بقيلة ببعض التنبؤات الصعودية لعام 2022 حول البيتكوين. إلى جانب توقع وصول سعر البيتكوين إلى 100000 دولار هذا العام ، يتوقع الرئيس السلفادوري أن تتبنى دولتان أخريان BTC كعملة قانونية. وقال أيضاً إن مدينة بيتكوين في السلفادور المعتمدة على التعدين عن طريق البراكين ستبدأ البناء خلال العام الجاري.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق