fbpx
الاخبارالامن السيبراني

يُزعم أن إصلاحات البريد في Google Pixel أدت مرتين إلى تسريب صور وكابوس الخصوصية

بعد أن أرسلت مصممة اللعبة والمؤلفة جين ماكجونيغال هاتفها Pixel 5a إلى Google لإصلاحه ، يُزعم أن شخصًا ما أخذ جهازها واخترقه. هذا هو التقرير الثاني على الأقل في غضون عدة أسابيع من شخص يدعي أنه أرسل هاتف Google للإصلاح ، فقط لاستخدامه في تسريب بياناتهم وصورهم الخاصة ونصح المستخدمين الآخرين بعدم إرسال هواتفهم لإصلاحها مع الشركة.

في أكتوبر ، أرسلت McGonigal هاتفها المكسور إلى مركز إصلاح Pixel الرسمي في تكساس. وغردت لاحقًا بأن Google قالت إنها لم تتلق الهاتف مطلقًا ، وخلال الأسابيع التي تلت ذلك ، تم تحصيل رسوم منها مقابل جهاز بديل.

لكن وفقًا لـ McGonigal ، تُظهر معلومات تتبع FedEx أن الجهاز وصل إلى المنشأة قبل أسابيع. في وقت متأخر من ليلة الجمعة – بعد ساعات قليلة من قولها إنها تلقت أخيرًا استرداد ثمن الجهاز – يبدو أن شخصًا ما استخدم الهاتف “المفقود” لمسح عمليات التحقق من المصادقة الثنائية وتسجيل الدخول إلى العديد من حساباتها ، بما في ذلك Dropbox و Gmail و Google Drive.

أطلق النشاط العديد من تنبيهات أمان البريد الإلكتروني إلى حسابات النسخ الاحتياطي لـ McGonigal. ومع ذلك ، فإنها تتكهن بأن أي شخص لديه الهاتف ربما استخدمه للوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني الاحتياطية الخاصة بها ، ثم قام بإلقاء أي تنبيهات أمنية في مجلد البريد العشوائي الخاص بها.

كتب ماغونيغال: “كانت الصور التي فتحوها لي بملابس السباحة ، وحمالات الصدر الرياضية ، وفساتين قياس الطول ، والقطب بعد الجراحة”. “لقد حذفوا إشعارات أمان Google من حسابات البريد الإلكتروني الاحتياطية الخاصة بي.”

في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إلى The Verge ، قال المتحدث باسم Google أليكس موريكوني ، “نحن نحقق في هذا الادعاء”. لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الجهاز قد تم اعتراضه داخل منشأة الإصلاح أو أثناء مروره ، أو من لديه الآن. توصي إرشادات الإصلاح الرسمية لشركة Google بالنسخ الاحتياطي للجهاز ثم مسحه قبل إرساله. ومع ذلك ، كما أشارت جين ماكجونيغال ، فإن هذا إما صعب أو مستحيل ، اعتمادًا على الضرر.

يذكرنا الموقف برمته بالمخاوف الأمنية كلما سلمنا أجهزتنا للإصلاح ، وللأسف ، مثل هذا النشاط له سابقة. في يونيو ، دفعت Apple ملايين لسيدة بعد أن نشر فنيو الإصلاح صورها العارية على Facebook. قالت شركة Apple مؤخرًا إنها ستبدأ في بيع مجموعات إصلاح DIY ، مما يمنح المستخدمين فرصة لإصلاح هواتفهم الخاصة ، أو على الأقل القيام بالمهمة من قبل شخص يثق به المستخدم ، بدلاً من إرسالها أو إسقاطها في متجر Apple.

بالنسبة إلى هواتف Pixel ، تكون خيارات الخدمة الرسمية المتاحة لك إما عبر البريد الإلكتروني أو ، في بعض البلدان ، الخدمة المحلية من خلال مقدم خدمة معتمد. في الولايات المتحدة ، تشترك Google مع امتيازات uBreakiFix . مهما كان الهاتف الذي لديك ، لا تزال خيارات الإصلاح محدودة إلى حد ما ، وينتهي بك الأمر إلى الوثوق في أنه لن يضع أي شخص لديه نوايا سيئة على هاتفك عندما يكون خارج حوزتك.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق