fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

معالجات Alder Lake من شركة إنتل قد تأتي بشرائح GT الرسومية

معالجات Intel التي ستأتي من سلسلة Alder Lake، أو الجيل الثاني عشر من سلسلة Core، لم يتم الكشف بعد عن المعالجات الرسومية المدمجة بداخلها. ما تم كشفه اليوم من كود تشغيل المعالجات القادمة من تشكيلة المعالجات الخاصة بالأجهزة المحمولة من خلال المسرب Komachi Ensaka أعطانا نظرة بخصوص الشرائح الداخلية بالفعل، ونوافيكم بتفاصيلها اليوم. 

يجب أن نذكر أن المعالجات الرسومية التي سنتحدث عنها هي التي سنراها بداخل سلسلة Alder Lake-M التي تأتي داخل أضعف المعالجات الخاصة بـ Intel للأجهزة المحمولة، والتي تأتي بقوة 9 واط مع نواتين فقط للأداء وثمانية للكفاءة. 

الأنوية الرسومية التي سيتم وضعها لمعالجات سطح المكتب هي معالجات GT1 في الأغلب على حسب الكود المسرب، التي تأتي بـ 32 وحدة للتنفيذ فقط لا غير. بالنسبة لمعالجات Alder Lake-M، فستأتي هذه المعالجات بشرائح GT1، GT2 وGT3 التي قد تأتي بما يصل إلى 96 وحدة للتنفيذ. 

السبب في وضع شرائح أعلى داخل هذه المعالجات الضعيفة هو أن الأجهزة التي سيتم استخدام هذه الشرائح بداخلها لن تأتي ببطاقات رسومية معها، وفي نفس الوقت، أجهزة سطح المكتب ستأتي ببطاقات رسومية أقوى لكي تعمل مع معالجات Intel ولن يحتاج مستخدميها إلى الشرائح الرسومية القوية. 

هذا قد يعني أيضاً أن شرائح Iris قد تكون هي الشرائح المعنية بالأمر والتي كان يشار لها باسم GT3 في الماضي أيضاً، وكل هذا سنعرفه في النهاية عندما يتم الكشف الرسمي عن هذه المعالجات في حدث Intel القادم بين 27 و28 أكتوبر.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق