fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

مالكة تيك توك تبني منصة تجارة إلكترونية لمنافسة أمازون

حققت منصة TikTok نجاحاً كبيراً في فترة زمنية قصيرة، وقد إجتذبت المنصة ملايين المستخدمين من جميع الفئات العمرية من ناحية، ووفرت منصة مثالية لصانعي المحتوى المرئي من ناحية أخرى. لكن يبدو أن الشركة المالك للمنصة، شركة ByteDance، لديها خطط كبيرة أخرى. 

تعمل الشركة الصينية حالياً على إنشاء منصة تجارة إلكترونية ضخمة بهدف التنافس مع كل من شركة Alibaba الصينية و شركة Amazon الأمريكية. تتوفر هذه المنصة بشكل تطبيق منفصل ويمكن الإتصال بها عبر منصة TikTok. 

بدأت الشركة بفتح عدد كبير من الوظائف الشاغرة والإعلان عنها على موقعها الرسمي، وكل هذه الوظائف مرتبطة بعمليات التجارة الإلكترونية في فروعها المختلفة. وذكرت الشركة سابقاً أن منصة TikTok هي منصة مثالية لتوفير تجربة تسوق عبر الإنترنت. 

وقد ظهر مؤخراً أكثر من بيان يعكس وجهات النظر حول مشروع الشركة الجديد، وهنا وقال المحلل الفني روي ما (Roy Ma)، موضحاً أن شركة ByteDance كانت يائسةً للدخول في مجال التجارة الإلكترونية. كما ذكر أن معظم رجال الأعمال الصينيين يرون أن الصين متخلفة في هذا المجال مقارنة بالدول الغربية. 

وهناك تسريبات عن كون المنصة أطلقت لمساعدة الآلاف من البائعين الصينيين، حيث قامت شركة Amazon مؤخراً بحذف حساباتهم ومنعهم من التجارة على منصتها. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق