fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

ميتا تجري مراجعة جديدة لشروط الخدمة وسياسة الخصوصية

مركز التطوير الرقمي- بغداد 

قدمت شركة “ميتا” ، المعروفة سابقًا باسم “فيسبوك” ، مراجعة جديدة لشروط الخدمة وتحديث سياسة الخصوصية الخاصة.

ووفقاً للشركة ، فأنه”مع هذه المراجعة، فإن ميتا “لا تجمع بياناتك أو تستخدمها أو تشاركها بطرق جديدة بناءً على تحديث السياسة، بدلاً من ذلك يقوم هذا التحديث بتعديل اللغة ويضيف أمثلة لمساعدة الأشخاص على فهم ما يدور حوله كل جزء”

 

وقال جون دافيسون ، كبير مستشاري مركز معلومات الخصوصية الإلكترونية، إن “الاهداف بأن هذه السياسة لن تشارك البيانات بطرق جديدة يبدو جيدًا ، لكن المشكلة هي أن فيسبوك يقوم بالفعل بتمرير بيانات المستخدم في المجال الصناعي، اي توسيع نطاق النظام البيئي الإعلاني الواسع المستهدف. لذا فإن الوضع الراهن ليس جيدًا للخصوصية” 

 

قدمت ميتا مبادرات حول جعل سياساتها أبسط وأسهل في القراءة أكثر من مرة خلال السنوات القليلة الماضية (في 2014 و 2018 ، على سبيل المثال) ، وقد يؤدي هذا التصميم أفضل وظيفة. يساعد تضمين الأمثلة في منع أنواع سوء الفهم وسوء تفسير القواعد ، مثل حادثة تحديث شروط خدمة انستجرام في عام 2012 ، عندما اعتقد الناس أن الخدمة ستبدأ فجأة في بيع صور الجميع.

 

ووضح دافيسون “حتى أوضح سياسة الخصوصية ليست بديلاً عن حقوق الخصوصية القابلة للتنفيذ أو القيود القانونية على معالجة البيانات”، ووصفها ببساطة بأنها “غير واقعية” للاعتقاد بأن مستخدمي فيسبوك يمكنهم فهم ما يوافقون عليه بما في ذلك العشرات من القوائم المتداخلة التي تغطي إعدادات وسيناريوهات مختلفة.



كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق