fbpx
الاخبارالتعليم الالكتروني

جامعة القاهرة تطلق مسابقة لتشجيع التعليم الإلكتروني

أطلقت جامعة القاهرة مسابقة بعنوان “التميز في التعليم عن بعد” لتشجيع جميع الموظفين والطلاب على إستخدام منصة التعليم الرقمي Smart CU.

تم تصميم المنصة كوسيلة لتطوير المحتوى التعليمي، وتوظيف التكنولوجيا الحديثة كجزء من العملية التعليمية.

قال رئيس جامعة القاهرة الأستاذ محمد عثمان الخشت إن المسابقة مفتوحة لجميع الكليات والمعاهد بجامعة القاهرة، مضيفاً أن اللجنة المتخصصة ستقوم بتقييم أداء المنصة.

وقال إن التقييم سيراقب معايير معينة، من بينها دمج صفحات المحتوى التعليمي للدورات الأكاديمية بالجامعة المتوفرة على منصة Blackboard. حيث ستُجرى الإختبارات أيضاً عبر منصة Smart CU، والتي تستند إلى منصة Evaluation Gourmet.

وأضاف أن الجامعة خصصت 1130 مليون جنيه مصري لجوائز المسابقة، وحصلت أفضل ثلاث كليات على مبلغ 450 ألف جنيه، فيما ستحصل أفضل ثلاث أقسام علمية على 300 ألف جنيه. علاوة على ذلك، سيحصل أفضل 10 أعضاء هيئة تدريس على 200 ألف جنيه، وسيحصل أفضل 10 طلاب على 100 ألف جنيه.

ومن الجدير بالذكر أن منصة Smart CU التعليمية تشتمل على مجموعة من الأنظمة المتكاملة، بما في ذلك نظام Blackboardونظام The Assessment Gourmet ونظام Collaborate للإجتماعات والمؤتمرات. كما يتميز بنظام متكامل للمراجع العلمية والمواد التعليمية.

تعمل جامعة القاهرة على تزويد جميع كلياتها بشاشات ذكية تتضمن تطبيقات تعليمية. يمكن للكليات إنشاء محتوى تعليمي تفاعلي أو تعديل المحتوى التعليمي بطريقة تعزز تفاعل الطلاب من خلال هذه الميزة. كما تم تدريب مجموعات من أعضاء هيئة التدريس على كيفية إستخدام هذه الشاشات وتوظيفها في تدريس الدورات المختلفة. سيكونون قادرين على إستخدام التطبيقات والبرامج التي تهدف إلى تطوير العملية التعليمية ضمن خطة الجامعة الإستراتيجية للتحول الرقمي.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق