fbpx
اخبار المركز

مركز التطوير الرقمي يشارك في حدث SAMENA Accelerator في مدينة دبي

شارك مركز التطوير الرقمي أمس الأربعاء في فعاليات برنامج SAMENA Accelerator الذي ترعاه عدداً من الشركات العالمية والرائدة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات. 

وشاركت شركة هواوي (Huawei) في تنظيم المؤتمر، بالإضافة إلى شركة زين (Zain) وشركة الإتصالات السعودية (stc)، ووكالة تيلي تايمز الدولية (Teletimes International). 

وشارك في المؤتمر ممثلين عن منظمات دولية مثل SAMENA و ITU و RIPE NCC، وممثلين عن منظمات في القطاع الحكومي من الإمارات والسعودية ومصر وباكستان والسنغال، وممثلين عن شركات في القطاع الخاص ومؤسسات مستقلة مثل stc و Mobily و Smart Africa  و Benya Group، بالإضافة إلى ممثل عن مركز التطوير الرقمي. 

تطرق المؤتمر الى قضايا متعددة كان أبرزها تسريع نشر الإستخدام الواسع لشبكات الإتصالات القائمة على الألياف، وحث المؤتمر على العمل بآليات الإنتقال السريع إلى الإصدار السادس من بروتوكول الإنترنت (IPv6) لما فيه من فوائد كثيرة، منها الجودة العالية (Quality of Service) والدعم التلقائي للخصوصية والأمن، وسهولة الإستخدام والتوزيع، وسعة الأجهزة المتصلة العالية، وتوفير باب الإستخدام الواسع لأجهزة إنترنت الأشياء (IoT)، وغيرها.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق