fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

شركة أبل توافق على تغيير قواعد App Store

وافقت Apple على تغيير قواعد App Store في جميع أنحاء العالم في أوائل عام 2022 ، مما يسمح للمطورين بإعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع الويب الخارجية وتجاوز عملية الشراء داخل التطبيق بعد تحقيق من قبل لجنة التجارة العادلة اليابانية (JFTC).

,في بيان ، أوضحت شركة Apple نظرًا لأن مطوري ما يسمى بتطبيقات القارئ لا يقدمون سلعًا وخدمات رقمية للشراء ، فقد اتفقت مع JFTC على السماح لتلك العمليات بمشاركة رابط إلى مواقعهم الإلكترونية للمساعدة في إدارة الحساب.

يُغلق الاتفاق تحقيقًا مدته خمس سنوات في لجنة التجارة الحرة اليابانية.

بينما تم إبرام الصفقة مع المنظم الياباني ، أوضحت شركة Apple أن التحديث سيطبق عالميًا.

,تتيح تطبيقات Reader للمستخدمين تصفح المحتوى أو الاشتراكات المشتراة مسبقًا للمجلات الرقمية والصحف والكتب والخدمات الترفيهية. تحصل Apple على عمولة من 15٪ إلى 30٪ على عمليات الشراء داخل التطبيق.

قبل أن يدخل التغيير حيز التنفيذ ، أوضحت شركة Apple أنها ستقوم بتحديث الإرشادات ومراجعة العملية للتأكد من استمرار مستخدمي تطبيقات القارئ في الحصول على “تجربة آمنة على متجر التطبيقات”.

,قال Phil Schiller ، زميل Apple الذي يشرف على App Store ، إنه يقدر العمل المنجز مع JFTC ، والذي ادعى أنه سيساعد مطوري تطبيقات القارئ “على تسهيل إعداد وإدارة تطبيقاتهم وخدماتهم ، مع حماية خصوصيتهم. والحفاظ على ثقتهم “.

هذه الخطوة هي ثاني امتياز لشركة Apple في أقل من أسبوع ، بعد أن قدمت خططًا مفصلة للسماح للمطورين بتقديم خيارات شراء تطبيقات بخلاف iOS للمستخدمين ، كجزء من تسوية دعوى قضائية أمريكية مرفوعة في عام 2019.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق