fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

الألعاب السحابية تقدم المفتاح لإستخدام 5G للمستهلكين

يلعب حوالي 2 مليار شخص على أساس شهري.  الغالبية العظمى (90٪)  هم من هواة الألعاب على الهواتف الذكية وينفقون القليل من المال أو لا ينفقون على الإطلاق على الألعاب .

 ولكن هناك إتجاه متزايد نحو خدمات الألعاب السحابية القائمة على الاشتراك.  يتم تشغيل خدمات الألعاب السحابية المشهورة من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى مع الشركات السحابية.  حيث قامت Microsoft و Sony و Apple و Google (عبر Stadia) و Amazon و Facebook مؤخرًا بإستثمارات كبيرة في الألعاب المحمولة.

و يفكر المُشغِّلون حول العالم بشكل متزايد في الفرص المتاحة في قطاع الألعاب.  و تعتبر كوريا الجنوبية معيارًا هنا ، حيث تقدم جميع مشغلي الهواتف المحمولة الثلاثة خدمات الألعاب السحابية لعملائهم.  وقد أطلقت China Mobile و Deutsche Telekom و Orange و Telefónica و Vodafone عروض الألعاب السحابية بالتعاون مع شركات خارجية.  وفي الآونة الأخيرة ، أطلقت A1 Telekom و Singtel و EE عروضهم الخاصة.

وتساعد هذه التطورات في تحسين جاذبية 5G للمستهلكين ، حيث توفر التكنولوجيا بشكل فعال متطلبات الكُمُون والنطاق الترددي لتجربة ألعاب سلسة.  و يشير إستطلاع GSMA Intelligence Consumer in Focus إلى أن اللاعبين أكثر عرضة للترقية إلى 5G من عميل الهاتف الذكي العادي (45٪ و 35٪ من المستجيبين على التوالي). 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق