fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

شركة مايكروسوفت تقلل من الأجهزة التي تعمل بنظامها الجديد

أعلنت مايكروسوفت (Microsoft) عن إيقاف دعمها لبعض أجهزة الكمبيوتر الشخصية غير المؤهلة للترقية إلى Windows 11 من برنامج إختبار Windows Insider الخاص بالشركة. 

إذا كان المستخدم يملك جهاز لا يلبي الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة، فمن المحتمل أن تظهر رسالة في Windows Update تحذر من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستخدم لا يفي بالحد الأدنى من متطلبات نظام تشغيل Windows 11، وأنه سيحتاج إلى إعادة تثبيت نظام Windows 10. 

وبدأ بعض مختبرو نظام Windows 11 بتلقي الرسالة على أجهزة الكمبيوتر غير المتوافقة هذا الأسبوع، وحصل ذلك بالتزامن مع إعلان الشركة عن تاريخ الإصدار، الخامس من تشرين الأول القادم، لنظام التشغيل. 

سيتمكن مختبرو النظام الجديد الذين كانوا يشغلونه على أجهزة غير مدعومة من إستخدام حل بديل لتثبيت إصدار ISO من الإصدار النهائي، لكن الشركة تحذر من أن الأجهزة في هذه الحالة غير المدعومة لن تكون مؤهلة لتحديثات النظام، وقد يشمل ذلك تحديثات الأمان. 

توصي شركة مايكروسوفت بأن يقوم مختبرو النظام الذين لا يستوفون الحد الأدنى من الأجهزة بتثبيت نظام Windows 10، حيث سيتم دعم نظام التشغيل هذا حتى عام 2025. 

وحاولت الشركة تبرير سبب وجود الحد الأدنى من متطلبات الأجهزة لتشغيل نظام Windows 11 حول الدفع للأمان والموثوقية، لكنها لا تزال تستبعد بعض أجهزة الكمبيوتر الحديثة من القدرة على الترقية. يرفع نظام Windows 11 مستوى الأمان الأساسي إلى مستوى وحدة المعالجة المركزية، وقد أوضحت الشركة أنها تريد فرض أو دعم وحدة النظام الأساسي الموثوق (Trusted Platform Module) والإقلاع الآمن لـUEFI وطرق الأمان القائمة على الإفتراضية (Virtualization). 

سيطلق نظام Windows 11 في الخامس من تشرين الأول، وستواصل مايكروسوفت إطلاق إصدارات تجريبية جديدة من نظام التشغيل للمختبرين. لن يتوفر تكامل تطبيقات Android عند الإطلاق، ولكن سيتمكن المطورون في الأشهر القادمة من توفير الميزة التي تعتمد بشكل كبير على الأجهزة الحديثة. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق