fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

شركة آناكوندا تعزز لغة بايثون

أعلنت شركة آناكوندا (Anaconda Inc.) في مؤتمر PyCon 2022 عن إطلاقها لتقنية جديدة بإسم PyScript تسمح بإستخدام برمجيات بايثون (Python) وتطويرها بإستخدام مزيج من لغة برمجة بايثون و HTML. 

أسست شركة آناكوندا منذ حوالي عشر أعوام من قبل بيتر وانغ (Peter Wang) وترافيس أوليفانت (Travis Oliphant). تقف الشركة وراء إصدار منصة آناكوندا، وهي توزيعة للغات بايثون و R تستخدم في مجالات علوم البيانات، وتعلم الآلة، والتحليلات التنبؤية، إلخ. 

ناقش مهندس من الشركة في مدونة له PyScript بالتفصيل، وذكر أنها تسمح للمستخدم بتشغيل العديد من الحزم الشائعة من Python والبرمجيات مثل NumPy و pandas و scikit-Learn وما إلى ذلك، كما أنها ستوفر إتصالًا ثنائي الإتجاه بين كائنات بايثون و JavaScript. وسيسمح للمستخدمين بتحديد الحزم والملفات المراد تضمينها لتشغيل برمجيات الصفحة وتوفير إطار عمل مرن يمكن إستخدامه لإنشاء ومشاركة مكونات جديدة قابلة للتوصيل والتوسيع مباشرة في Python. 

يضاف أن المفهوم الأساسي لـ PyScript يتمثل في توفير مجموعة من المكونات والأدوات التي تسمح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة تطبيقاتهم بسرعة. حيث لا تريد الشركة إعادة بناء المنصة من البداية، وتهدف إلى إعادة إستخدام العمل الرائع الذي يقوم به العديد من المطورين بالفعل”. 

وقال خبير برمجي “أعتقد أن PyScript هو عامل قابل على تغيير قواعد اللعبة، حيث أنه يفتح عالماً من الإحتمالات لمبرمجي Python وممارسي التعلم الآلي على وجه الخصوص. يمكننا الآن تغليف نماذجنا بسهولة في تطبيقات HTML، ومشاركتها مع العالم وتشغيل المستخدمين النهائيين لها على المتصفح”. 



كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق