fbpx
الاخبارالامن السيبراني

ثالث اكبر مصرف في جامايكا يتعرض لهجوم الكتروني

اعلنت مجموعة جامايكا الوطنية (وهي ثالث اكبر مصرف تجاري في جامايكا)، عن أن أحد أنظمتها الالكترونية، تعرض لهجوم الكتروني كبير.

وقالت المجموعة في بيان، اطلع عليه، (مركز التطوير الرقمي)، ان “الهجوم ادى الى سرقة بيانات بعض الأعضاء، الا ان حسابات العملاء لم تتأثر بالهحوم، اذ يتم الاحتفاظ بها في نظام منفصل”.

واوضحت، إن “فرق تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني في المجموعة، تصرفت على الفور لاحتواء آثار البرامج الضارة وسعت إلى تحديد مصدر الهجوم المعقد، حيث نقوم حاليا باجراء مراجعة كاملة لأمن تكنولوجيا المعلومات من أجل تعزيز بنيتنا التحتية”.

وتابعت، انها ” اتخذت عدة إجراءات لتقليل احتمالية تكرار هذه الهجمات، مشيرة الى، انها اتصلت بـ “بوكالة مكافحة الجريمة المنظمة الرئيسية للشرطة ومكافحة الفساد وغيرها من الأجهزة الأمنية، وهي حاليا تواصل التحقيق في الأمر”.

الا ان المجموعة اكدت، انه “لا يوجد سبب يدعو للاعتقاد بأن المعلومات المسروقة تم استخدامها في أي عمليات احتيال، اذ أن خدماتنا عادت إلى الإنترنت بشكل كبير، مشيرة الى انها “اتخذت الخطوات اللازمة لإسداء المشورة للوكالات التنظيمية في جميع البلدان التي تعمل فيها”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق