fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

آبل قد تسمح بتجربة التطبيقات دون تثبيتها في IOS 14

تعمل شركة آبل على طريقة جديدة لتمكين المستخدمين من تجربة التطبيقات على نظام (آي أوإس) iOS دون الحاجة إلى تثبيتها.

وقالت مصادر اعلامية ، اطلع عليها (مركز التطوير الرقمي)، إن النسخة المبكرة من الإصدار 14 من نظام (آي أوإس) أظهرت أن الميزة ستسمح للمستخدمين بتجربة أجزاء من وظائف التطبيقات، عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة QR Code.

واضافت المصادر، أنه “إذا فتح المستخدم رابطًا أو مسح ضوئيًا رمز QR من تطبيق لم يُثبت على جهاز آيفون، أو آيباد، فسيُفتح هذا الرابط في متصفح سفاري، ولكن يمكن للتطبيقات توفير روابط عامة تفتح التطبيق نفسه بدلًا من المتصفح في حال كان التطبيق مثبتًا”.

الى ذلك حلل الخبراء، واجهة تطوير التطبيقات API الجديدة المُسماة Clips، فوجدوا أنها ستسمح للمطورين بتقديم محتوى تفاعلي وديناميكي من التطبيقات حتى وإن لم تكن مثبتة.

وترتبط واجهة برمجة تطبيقات Clips مباشرةً بقارئ QR Code في الإصدار الذي حلله الموقع، حتى يتمكن المستخدم من مسح رمز مرتبط بأحد التطبيقات، ثم التفاعل معه مباشرةً من بطاقة ستظهر على الشاشة.

وباستخدام iOS 14 وواجهة برمجة التطبيقات Clips، سيتم التمكن من مسح الرمز، وسيتم نسخ الفيديو على بطاقة عائمة تعرض واجهة مستخدم أصلية بدلاً من صفحة ويب”.

وسيحتاج المطورون إلى تحديد أي جزء من التطبيق يجب يزال بواسطة (آي أوإس) كحزمة Over-The-Air لقراءة هذا المحتوى.

وستعرض البطاقة العائمة خيارات لتنزيل الإصدار الكامل من التطبيق من متجر (آب ستور)، أو لفتح هذا المحتوى مع التطبيق إذا كان مثبتًا بالفعل.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق