fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

Discord تتوسع بسرعة إلى ما وراء الألعاب

منذ إطلاقها في عام 2015، سرعان ما أصبحت منصة Discord إحد أفضل الأماكن التي يتجمع فيها لاعبي ألعاب الفيديو للتواصل عبر الإنترنت، وهي تنمو بسرعة. 

يقدر عدد مستخدمي ديسكورد النشطين شهرياً بأكثر من 140 مليون، إرتفاعاً من 56 مليوناً في نهاية عام 2019. 

وتمتلك المنصة أيضاً 19 مليون خادم نشط أسبوعياً، تشمل مجتمعات تحتوي على قنوات دردشة وصوت وفيديو متعددة. 

وتقدم منصة Discord بعض الميزات المتقدمة التي تجعل هذه الخوادم أقرب إلى المجتمعات عبر الإنترنت من غرف الدردشة البسيطة، بما في ذلك المحادثات الصوتية والمرئية المباشرة والرموز التعبيرية المخصصة ومناصب مخصصة تميز المستخدمين. 

وعلى عكس معظم تطبيقات المستهلك الاجتماعي، لا تكسب منصة ديسكورد الأموال من الإعلانات، حيث تجني الشركة الناشئة الأموال بشكل أساسي من خلال خدمة Nitro، وهي خدمة مقدمة من منصة Discord تمنح المستخدمين ميزات إضافية، مثل الرموز التعبيرية المتحركة وقابلية إرسال ملفات الفيديو العالية الدقة. 

وبالرغم من إن منصة ديسكورد ترتبط عادةً باللاعبين عبر الإنترنت، إلا أن هناك عدداً متزايداً من المستخدمين الذين يؤسسون وينضمون إلى مجتمعات Discord التي تركز على إهتمامات غير الألعاب.

وتركز العديد من الخوادم إهتماماتها على أساس المناطق أو الرياضة أو الإستثمار، ومن بين المستخدمين، قال 70 في المئة إنهم يستخدمون التطبيق للألعاب ولأغراض أخرى غيرها، التي إرتفعت من 30 في المئة في أوائل عام 2020. 

وازدادت شهرة Discord في عالم الأعمال في شهر أيار عندما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن مايكروسوفت كانت مهتمة بشراء المنصة مقابل 10 مليارات دولار على الأقل. 

وبعد أن انتهت المحادثات مع مايكروسوفت، أعلنت ديسكورد حديثاً عن شراكة مع شركة سوني، التي حصلت على حصة أقلية في الشركة الناشئة. 

وقال العديد من مديري خوادم Discord إنهم لاحظوا زيادة طفيفة في مجتمعاتهم خلال العام الماضي حيث كان الناس يسعون للتواصل مع بعض. 

وفيما يتعلق بالوظائف، فإن منصة سلاك Slack هي المنصة الأكثر تشابهاً مع Discord، حيث تعمل كلاهما كأماكن مغلقة يمكن للمستخدمين التحدث من خلالها مع بعضهم بعضاً عبر الرسائل النصية أو الصوتية أو المرئية من خلال غرف الدردشة المختلفة. 

وبالنظر إلى أن المزيد من أجزاء الولايات المتحدة تبدأ بالانفتاح مرة أخرى، فقد يعود المزيد من المستخدمين إلى الأنشطة غير المتصلة بالإنترنت التي كانوا يقومون بها قبل الوباء، لكن مديري خوادم Discord يقولون إنهم ليسوا قلقين بشأن التأثير الذي قد يحدث في مجتمعاتهم عبر الإنترنت. 

وبالرغم من أن العديد من المجتمعات ضمن المنصة شهدت نمواً أثناء الحجر الصحي وعمليات الإغلاق، فإن المسؤولين عن هذه الخوادم على ثقة من أن المجتمعات التي أنشأوها تستمر في كونها مراكز مهمة للتواصل الإجتماعي. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق