fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

كيف يمكنك إنشاء الغرف في تطبيق Clubhouse وإدارتها باحتراف؟

حقق تطبيق (كلوب هاوس) Clubhouse نجاحًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، حيث تضاعف عدد مرات تنزيل التطبيق خلال أسبوعين فقط، وتجاوز 8 ملايين عملية تنزيل عالميًا، على الرغم من أن الاشتراك فيه لا يزال قائم على الدعوات فقط.

وفقًا لتقديرات شركة (App Annie)؛ نما تطبيق (Clubhouse) من أكثر من 3.5 مليون عملية تنزيل عالميًا اعتبارًا من 1 فبراير 2021، ليصل إلى 8.1 مليون بحلول 16 فبراير 2021. ويعزى هذا النمو الحاد إلى ظهور العديد من الضيوف البارزين، مثل: (إيلون ماسك) مؤسس Tesla و SpaceX، و(مارك زوكربيرج) الرئيس التنفيذي لفيسبوك، و(أوبرا وينفري)، وغيرهم الكثير. 

في غضون ذلك، لم يشارك تطبيق (Clubhouse) رسميًا العدد الإجمالي للتنزيلات أو المستخدمين المسجلين، ولكن كشف الرئيس التنفيذي (بول دافيسون) Paul Davison خلال جلسة في (Clubhouse) للمؤسسين خلال شهر يناير أن التطبيق يضم الآن مليوني مستخدم نشيط أسبوعيًا.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق (Clubhouse) أطلق منذ عام تقريبًا، ولكن لا يزال التسجيل فيه قائم على الدعوات، حيث يتطلب الاشتراك فيه دعوة خاصة ممن سبق واشتركوا، بالإضافة إلى أنه متاح لمستخدمي نظام (iOS) فقط، حيث لا يوجد إصدار لمستخدمي نظام أندرويد حتى الآن.

يتيح لك Clubhouse إنشاء (غرف) Rooms والانضمام إليها لإجراء مناقشات صوتية مع الآخرين حول مختلف الموضوعات، حيث لا توجد صور أو مقاطع فيديو أو حتى نصوص – صوت فقط – ويمكنك الانضمام ومغادرة الدردشة في أي وقت.

سنستعرض اليوم كيفية إنشاء الغرف تطبيق (Clubhouse)، وإضافة الموضوعات، وكيفية إدارة الغرفة باحتراف:

أولًا؛ كيفية جدولة إنشاء غرفة في تطبيق Clubhouse:

يمكنك بدء غرفة في تطبيق (Clubhouse) بطريقتين، الأولى: جدولة الغرفة، والثانية: إنشاء الغرفة والبدء بالمناقشة على الفور. ولكن هناك العديد من المزايا لتي يتحصل عليها عند جدولة الغرفة:

ستحصل على رابط للغرفة يمكنك مشاركته مع الآخرين بسهولة.

سيتم إخطار متابعيك بموعد الغرفة من خلال الإشعارات.

يمكنك إضافة وصف مفصل للموضوع الذي ستناقشه في الغرفة. 

لجدولة إنشاء غرفة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

انتقل إلى تطبيق (Clubhouse) في هاتفك.

اضغط على أيقونة التقويم في الجزء العلوي من الشاشة، ثم اضغط على أيقونة التقويم التي عليها علامة (+) في الزاوية العلوية اليمنى.

بعد ذلك؛ سترى شاشة (حدث جديد) New Event حيث يمكنك جدولة موعد مناقشة الموضوع في الغرفة. 

ابدأ بكتابة اسم (الحدث) – وهو اسم الموضوع الذي ستناقشه في الغرفة – يمكن أن يصل إلى 60 حرفًا.

لديك أيضًا خيار إضافة (مضيف مشارك) co-host إلى الغرفة. سيتمكن المضيف المشارك من حذف الغرفة وتعديلها وإزالة الأشخاص منها، لذا كن حذرًا بشأن من تقوم بتعيينه لهذا الدور.

حدد يوم ووقت الحدث، وإذا كنت تنتمي إلى نادٍ ما في التطبيق، فلديك خيار استضافة النادي أيضًا. 

الخطوة الأخيرة هي إضافة وصف للحدث، يمنحك تطبيق (Clubhouse ) ما يصل إلى 200 حرفًا لوصف حدثك حتى يتمكن المتابعيين من الحصول على التفاصيل إذا كنت تريد ذلك. 

بعد الانتهاء من ملء تفاصيل الحدث، اضغط على خيار (نشر) Publish الموجود في الزاوية العلوية اليمنى.

سيظهر حدثك المجدول بعد ذلك في أسفل الشاشة، انقر على خيار (مشاركة) Share إذا كنت تريد إرساله إلى أشخاص آخرين. يمكنك أيضًا نشرة كتغريدة عبر تويتر – إذا سجلت في التطبيق عبر حسابك في تويتر –  أو نسخ الرابط أو إضافته إلى التقويم الخاص بك .

بعد جدولة حدثك، يمكنك تعديله في أي وقت أو حذفه.

للعثور على الحدث الخاص بك، ما عليك سوى النقر على أيقونة التقويم في الجزء العلوي من الشاشة، ثم اضغط القائمة المنسدلة بجوار قائمة (Upcoming for You) في أعلى الشاشة، ثم اختر (My Events)، وستظهر لك جميع الأحداث التي جدولتها. 

عندما تكون مستعدًا لبدء الغرفة، افتح تطبيق (Clubhouse) قبل دقائق قليلة من الموعد، ثم اضغط على خيار (بدء الغرفة) Start Room.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق