fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

ترفع لجنة التجارة الفيدرالية دعوى قضائية لمنع شراء Nvidia من Arm بقيمة 40 مليار دولار

واجه استحواذ Nvidia بقيمة 40 مليار دولار على Arm عقبة هائلة أخرى: لجنة التجارة الفيدرالية ، التي أعلنت اليوم أنها تقاضي لمنع الاندماج من الاستمرار بسبب مخاوف من أن الشركات المندمجة ستخنق منافسة تقنيات الجيل التالي. و تأتي الدعوى بعد تحقيق لجنة التجارة الفيدرالية في الصفقة بعد شكاوى من Google و Microsoft و Qualcomm بعد وقت قصير من إعلان الاندماج.

قالت هولي فيدوفا ، مديرة مكتب المنافسة في لجنة التجارة الفيدرالية ، في بيان: “ترفع لجنة التجارة الفيدرالية دعوى قضائية لمنع أكبر اندماج لرقائق أشباه الموصلات في التاريخ لمنع تكتل شرائح من خنق خط أنابيب الابتكار لتقنيات الجيل التالي”. تعتمد تقنيات الغد على الحفاظ على أسواق الرقائق التنافسية المتطورة اليوم. ستؤدي هذه الصفقة المقترحة إلى تشويه حوافز Arm في أسواق الرقائق والسماح للشركة المندمجة بتقويض منافسي Nvidia بشكل غير عادل. يجب أن ترسل الدعوى القضائية الصادرة عن لجنة التجارة الفيدرالية إشارة قوية مفادها أننا سنعمل بقوة لحماية أسواق البنية التحتية الحيوية لدينا من عمليات الدمج الرأسية غير القانونية التي لها آثار بعيدة المدى ومدمرة على الابتكارات المستقبلية .

تشير شكوى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) إلى أن Nvidia تستخدم بالفعل منتجات قائمة على الذراع لعدة مجالات ، بما في ذلك أنظمة القيادة المتقدمة عالية المستوى للمركبات ، ووحدات المعالجة المركزية القائمة على الذراع للحوسبة السحابية ، وDPU SmartNIC)منتجات الشبكات المستخدمة في مراكز البيانات). القلق هو أنه من خلال الاستحواذ على Arm ، ستكتسب Nvidia ميزة غير عادلة في تلك الأسواق.

بالإضافة إلى ذلك ، تثير لجنة التجارة الفيدرالية مخاوف من حصول Nvidia على إمكانية الوصول إلى المعلومات الحساسة من المرخص لهم Arm الذين يتنافسون بالفعل مع Nvidia ، بالإضافة إلى عدم تحفيز Arm من العمل على منتجات وتصميمات جديدة من شأنها أن تتعارض مع مصالح Nvidia الخاصة من خلال إفادة المنافسين.

لم تكن لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) هي الجهة التنظيمية الوحيدة التي تدرس عن كثب صفقة 40 مليار دولار: فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقًا رسميًا في الصفقة في أكتوبر ، بينما بدأت هيئة المنافسة والأسواق في المملكة المتحدة فحصًا أكثر تعمقًا لمخاطر الأمن القومي المحتملة ومخاوف المنافسة الشهر الماضي.

 

أقر هوانغ مرة أخرى في أغسطس أن المراجعة التنظيمية قد تستغرق على الأرجح وقتاً أطول من الإطار الزمني المقدر للشركة وهو 18 شهراً ، لكنه قال لصحيفة فاينانشيال تايمز: “نحن واثقون من الصفقة ، نحن واثقون من أن المنظمين يجب أن يدركوا فوائد استحواذ. كانت الخطة الأصلية هي أن يكتمل الاندماج بحلول مارس 2022 (على الرغم من أن صفقة Nvidia مع Softbank تمنحها حتى نهاية العام لتوضيح الأمور مع المنظمين). ولكن مع دعوى FTC الآن لمنع الصفقة ، يبدو أن قائمة عقبات Nvidia و Arm قد أصبحت أطول بكثير.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق