fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

شركة يوتيوب تعلن حظرها لكل محتوى يروج لمؤامرة فيروس كورونا وارتباطها بـ (5G)

اعلن موقع يوتيوب إنه سيقلل عدد مقاطع الفيديو التي يوصي بها للمستخدمين على منصته والتي تنشر ادعاءات كاذبة بأن تقنية (5G) مرتبطة بفيروس كورونا.

وقالت الشركة في بيان ، اطلع عليه (مركز التطوير الرقمي)، إنها ستزيل مقاطع الفيديو التي تنتهك سياساتها، لكنها قد تسمح للمحتوى الآخر الذي يتعلق بمؤامرة حول (5G)، والذي لا يذكر فيروس كورونا بالبقاء على الموقع على أنه محتوى حدودي (وهي مقاطع الفيديو التي تعتبر في الحد الفاصل بين ما هو مقبول وما ينتهك بنود خدمة YouTube) .

وهذه المقاطع يمكن حظرها وإزالتها من نتائج البحث.

يذكر انه تم إحراق ما لا يقل عن سبعة أبراج خلوية في الأسبوع الماضي في المملكة المتحدة – أربعة في الأربع وعشرين ساعة الماضية – بعد أن ادعت نظريات المؤامرة عبر الإنترنت بشكل غير دقيق وجود صلة بين أبراج الهواتف الخلوية ووباء فيروس كورونا. رغم ان أحد الأبراج التي تم احراقها لم يكن خاص بتقنية الـ5G.

و قال متحدث باسم يوتيوب، إن الشركة لديها “سياسات واضحة تحظر مقاطع الفيديو التي تروج لأساليب لا أساس لها من الصحة لمنع فيروس كورونا بدلاً من طلب العلاج الطبي”، مضيفًا أنها بدأت “بتقليل توصيات المحتوى الحدودي مثل نظريات المؤامرة المتعلقة بـ 5Gوفيروس كورونا الذي يمكن أن يضليل المستخدمين ويودي بهم الى اساليب ضارة “.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق