fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالاتعلوم وتكنولوجيا

شركة سبيس إكس تطلق وجبة جديدة من الأقمار الصناعية

أطلقت شركة سبيس إكس (SpaceX) وجبة جديدة تتألف من 49 قمراً صناعياً لشبكة Starlink إلى المدار الأرضي المنخفض يوم الخميس الماضي. تمت المهمة بعد يوم من ظهور تسريبات تفيد بأن الشركة تستعد لإطلاق خدمة Starlink Premium ذات النطاق العريض بالإضافة إلى توسيع نطاق خدماتها القياسية. 

وأعلنت الشركة أن خدمة  Starlink Premium ستوفر سرعات تصل إلى 500 ميجابت في الثانية، ولكن لا يتوقع أن تكون الخدمة رخيصة. 

ستكلف أجهزة الإتصال المخصصة 2500 دولار أمريكي، بالإضافة إلى 500 لرسوم الإشتراك، وهذا أكثر بكثير من سعر خدمة Starlink القياسية، والتي تطلبت منذ إطلاقها في تشرين الأول 2020 مبلغ 100 دولار للاشتراك و 500 دولار للأجهزة. 

يضمن خيار الخدمة الجديدة سرعات تحميل تتراوح بين 150Mbps و 500Mbps، مع زمن تأخير (Latency) يصل إلى 20ms، بينما تقدم الخدمة القياسية سرعات تحميل تتراوح بين 100Mbps و 200Mbps في معظم المناطق الجغرافية، مع زمن تأخير يبلغ تقريباً 20ms أيضاً. 

تعمل خدمة Starlink Premium على أجهزة ومعدات أكبر من معدات الخدمة القياسية، ويمكن توقع تفعيلها في الربع الثاني من عام 2022 الجاري، وذلك بحسب تصريح صادر عن الشركة. 

وإلى جانب السرعات العالية، ستقدم التكلفة الإضافية أداءً محسناً في الظروف الجوية القاسية ودعماً ذا أولوية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، لذلك إذا كان المستخدم يعيش في مكان بعيد يتميز بمناخ شديد، يمكن أن تكون خدمة Starlink Premium خياراً عملياً. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق