fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

سامسونج متفائلة في الطلب على الهواتف الذكية 2022

توقع قسم الهاتف المحمول في سامسونج استمرار الطلب على الهواتف الذكية وزيادة الطلب على خدمات ASP في عام 2022 بعد تسجيل نمو قوي في الربع الأخير من عام 2021 وتحقيق مكاسب  عالية في القطاع المميز لدى الشركة..

حيث أعرب نائب رئيس Mobile eXperience (MX) كيم سونغ كو عن ثقته أن إطلاق سلسلة Galaxy S الرئيسية القادمة سيساهم في زيادة النمو في ASP.

وأوضح أن الشركة تتوقع تحسن في الطلب وأسعار الاجهزة في عام 2022، لكنه حذر من أن الربع الأول الضعيف تقليديًا قد يؤدي إلى انخفاض الطلب، مع استمرار عدم اليقين بشأن سلاسل التوريد  والقيود المتوقعة على مدار العام.

حققت الأعمال التجارية في سامسونج إيرادات بقيمة 27.7 تريليون وون كوري (23 مليار دولار أمريكي) في الربع الرابع، بزيادة قدرها 29 في المائة على أساس سنوي. ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 7.5 في المائة إلى حوالي 72 مليون وحدة، في حين انخفضت أحجام الأجهزة اللوحية بنسبة 30 في المائة إلى 7 ملايين وحدة.

شكلت الهواتف الذكية أكثر من 90٪ من مبيعات الأجهزة. وتحسن ال ASP بنسبة 23.4 في المائة لتصل إلى 253 دولارًا.

استقر الربح التشغيلي لمجموعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتنقلة، التي تشمل وحدة MX، عند 2.7 تريليون وون كوري بسبب زيادة الاستثمارات في نطاق الهواتف الذكية القابلة للطي وزيادة نفقات التسويق في نهاية العام.

وقال كيم إن شبكة أعمالها التجارية تتطلع إلى تأمين عقود جديدة في الأسواق الخارجية بما في ذلك أوروبا.

على مستوى المجموعة، ارتفع صافي الربح بنسبة 64 في المائة إلى 10.8 تريليون وون كوري على الإيرادات الموحدة البالغة 76.6 تريليون وون كوري، بزيادة 24 في المائة. نمت مبيعات أشباه الموصلات بنسبة 43 في المائة لتصل إلى 26 تريليون وون كوري.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق