fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

معالج Snapdragon 8cx Gen 3 للكمبيوتر المحمول أسرع بنسبة 85٪ من سابقه

بعد معالج Snapdragon 8 Gen 1 الرائد للهواتف الذكية ، قدمت Qualcomm منتجين جديدين يستهدفان قطاع الكمبيوتر المحمول: Snapdragon 8cx Gen 3 و Snapdragon 7c + Gen 3. ولاحظت الشركة أنه في بعض السيناريوهات ، يتجاوز أداء الرقائق أداء المعالج. سابقاتها بنسبة 85٪.

المعالج المحمول Snapdragon 8cx Gen 3 ، وفقًا لتصنيع الرقائق ، أسرع بنسبة 85٪ من 8cx Gen 2 العام الماضي من حيث قوة المعالجة (29 TOPS) ، وقد زاد أداء الرسوميات بنسبة 60٪ مقارنة بسابقه. تدعي شركة Qualcomm أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعتمد على هذه الشريحة ستدعم الألعاب عالية الدقة حتى 120 إطارًا في الثانية.

 

تلقت المنصة مودم Snapdragon X65 5G بنطاق ترددي يصل إلى 10 جيجابت في الثانية. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تنفيذ دعم معايير Wi-Fi 6 و 6E بسرعة اتصال تصل إلى 3.8 جيجابت في الثانية.

Snapdragon 8cx Gen 3 متوافق مع الكاميرات بدقة مستشعر تصل إلى 24 ميجابكسل. مع دعم التركيز البؤري التلقائي وتوازن اللون الأبيض التلقائي والتعرض ، سيكون هذا الحل مناسبًا عند استخدام دردشات فيديو Zoom و Microsoft Teams. منصة الأجهزة المحمولة متوافقة مع نظام التشغيل Windows 11.

 

تم تصنيع Snapdragon 7c + Gen 3 الأكثر تكلفة باستخدام عملية 6 نانومتر ويوفر زيادة بنسبة 60٪ في الأداء مقارنة بسابقه (7c Gen 2). زادت قوة معالج الرسوميات المدمج بدوره بنسبة 70٪. يدعم الإصدار الجديد شبكات 5G مزدوجة النطاق ومجهز بمودم Snapdragon X52 5G ، مع سرعة اتصال قصوى تصل إلى 3.7 جيجابت في الثانية.

بالإضافة إلى ذلك ، تلقت المنصة دعمًا محليًا لشبكات Wi-Fi 6 و 6E (تصل إلى 2.9 جيجابت في الثانية). المعالج بأعلى أداء يبلغ 6.5 TOPS متوافق مع أحدث نظام تشغيل Windows 11. يتضمن المنتج الجديد دعمًا لنظام تقليل الضوضاء المستند إلى الذكاء الاصطناعي ، بالإضافة إلى التوافق مع Microsoft PlayReady 3.0. تضمن الشركة المصنعة دعم شاشات العرض بدقة تصل إلى Full HD + ، بالإضافة إلى الكاميرات المزودة بمستشعرات 64 ميجابكسل.

 

من المقرر أن يتم شحن أول أجهزة Snapdragon 7c + Gen 3 و 8cx Gen 3 في الربع الأول من عام 2022.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق