fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

Zoom تتمتع بوصول خاص إلى كاميرا آيباد

أعلنت شركة Zoom أنها قد منحت إذن خاص بشأن إمكانية الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات كاميرا جهاز آيباد من قبل شركة آبل. 

بالإضافة لتطبيق فيس تايم (FaceTime) من آبل، فإن تطبيق منصة الإجتماعات هو الوحيد الذي يمكنه إستخدام الكاميرا أثناء تعدد المهام في جهاز آيباد. 

ومع توفر هذه الميزة فقط في تطبيق Zoom، فإنها توفر أفضلية للتطبيق على التطبيقات الأخرى، حيث يمكن للمستخدم إستخدام ميزة Split View للوصول إلى منصة تويتر وتطبيق الملاحظات وما إلى ذلك. 

وذكرت تسريبات أن المنصة كشفت عن إيعاز خاص تتيحه شركة آبل لجهات محدودة. ومن أجل الوصول إلى بعض واجهات برمجة التطبيقات، فإن يجب على شركة آبل منح المطورين صلاحية إستخدام هذا الإيعاز. 

ويخزن التطبيق صلاحياته كمفاتيح رئيسية مضمنة في توقيع التعليمات البرمجية للملف القابل للتنفيذ. 

وبينما توفر آبل وثائق عامة وعملية لطلب الوصول إلى هذه الصلاحيات، فقد أكدت التسريبات أنه لا توجد عملية عامة لطلب واجهة برمجة التطبيقات هذه على وجه التحديد. ولا توجد عملية عامة لطلب هذه الصلاحية الذي تتمتع بها منصة Zoom، ولم يتم توثيق وجود العملية بشكل علني من قبل آبل. 

ولا يزال من غير المعروف سبب منح آبل هذه الميزة الخاصة لتطبيق Zoom فقط، خاصةً أن التطبيقات المنافسة، مثل مايكروسوفت تيمز، لا تحصل على الوصول نفسه إلى هذه الميزة. 

وعلى صعيد متصل، أعلنت شركة آبل خلال حدث Spring Loaded في شهر نيسان الماضي عن ميزة تسمى Center Stage، متوفرة حصرياً على جهاز آيباد برو العامل بمعالج M1. 

وتتيح آبل لجميع تطبيقات مؤتمرات الفيديو الإستفادة من هذه الميزة إذا إختار مطوروها ذلك، حيث تسمح Center Stage للكاميرا الأمامية الفائقة الإتساع تتبع المستخدم في مؤتمر فيديوي ووضعه في منتصف الإطار. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق