fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

5 ميزات مخفية في ساعة أبل الذكية لا يعرفها الكثير.. تعرف عليها

اكتسبت ساعات أبل الذكية شعبيتها وجاذبيتها انطلاقاً من اعتماديتها وجودتها، بالإضافة إلى استخدامها أحدث التقنيات والابتكارات. حيث تأتي كل ساعة محملة بالكثير من الميزات والخصائص التي تعلن عنها لتحث الناس على الشراء.

لكن هل تعلم أن ساعات أبل الذكية تحتوي على خصائص وميزات، أكثر مما يدركه مالكوها؟؟ استمر في القراءة لنتعرف سوياً على الميزات الخفية في ساعات أبل الذكية

الحاسبة الإلكترونية الذكية

تبدو لأول وهلة أنها آلة حاسبة عادية. فشكلها وتصميمها يوحيان بذلك. كما أنها تقوم بالعمليات الحسابية بدقة متناهية.

لكن ليس هذا كل شيء. هذه الآلة الحاسبة تمتلك قدرة فريدة على احتساب قيمة الفاتورة في الكافيتيريا أو المطعم، مع الأخذ في الاعتبار حساب الضريبة، والإكرامية.

ليس هذا فحسب. بل أيضا يمكن تمرير التاج الرقمي  Digital Crown لاقتسام قيمة الفاتورة مع عدة أشخاص.

شاشة التمرين القابلة للتخصيص

إن أحد الاستخدامات الشائعة لساعات أبل الذكية هي استخدامها لأغراض اللياقة البدنية والتمرينات الرياضية. لكن ما لا تعرفه هو أن واجهة الاستخدام يمكن تخصيصها بحيث تعرض كافة البيانات الخاصة بتمريناتك الرياضية.

كل ما عليك فعله هو أن تقوم بفتح تطبيق الساعة، ابحث عن التدريبات، ثم عرض التمرين. هنا يمكنك تعديل المقاييس التي يمكنك رؤيتها وإعادة ترتيبها وفقًا لاحتياجاتك.

وتقوم ساعة أبل الذكية بعرض التنبيهات عند وصول رسالة ما. وتتيح لك إمكانية الرد عن طريق الإملاء الصوتي، لكنك أيضاً تستطيع الكتابة عن طريق رسم الأحرف على الشاشة .

إلتقاط صورة للشاشة

يستطيع مستخدم ساعة أبل الذكية التقاط صورة لشاشة ساعته الذكية، وسوف يتم حفظ الصورة في معرض الصور على جهاز الآيفون المتصلة به ساعة أبل الذكية.

يمكن فعل ذلك بالضغط على Digital Crown والزر الجانبي للساعة في نفس الوقت. إذا لم يتم حفظ الصورة في معرض الصور. يجب التأكد من تمكين هذه الخاصية في إعدادات جهاز الآيفون، وذلك عن طريق الذهاب إلى ما ووتش، ثم عام. قم بالتمرير لأسفل للعثور على خاصية لقطة الشاشة وقم بتفعيلها.

 القدرة على تخصيص Dock

من المعروف أن Dock يشبه إلى حد كبير خاصية التبديل بين التطبيقات في جهاز الآيفون الخاص بك. لكنه مقيد بعدد 10 تطبيقات فقط.

يمكن للمستخدم تعديل ذلك السلوك بحيث يتم برمجته لعرض التطبيقات المفضلة بدلاً من عرض آخر تطبيقات تم استخدامها.

لتنفيذ ذلك، افتح تطبيق الساعة، وحدد Dock ثم قم باختيار التطبيقات المفضلة بدلا من الأحدث.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق