fbpx
الاخبارالشبكات الاجتماعية

مايكروسوفت تعلن إغلاق لعبة Minecraft Earth

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها ستغلق لعبة Minecraft Earth في شهر حزيران القادم بسبب جائحة كورونا، بعدما كانت الشركة تهدف لرفع شعبية اللعبة ليتجاوز لاعبوها لاعبي Pokémon Go، ويصبح بإمكان اللاعبين إيجاد المكعبات الإفتراضية في أي مكان واللعب معاً. 

قال فريق المطورين “تم تصميم اللعبة حول حرية الحركة واللعب التعاوني، وهما شيئان أصبحا شبه مستحيلان في الوضع العالمي الحالي. لذلك إتخذنا القرار الصعب بإعادة تخصيص مواردنا لمشاريع أخرى ذات قيمة لمجتمع لاعبي Minecraft، وإنهاء دعم Minecraft Earth في حزيران 2021”. 

تم إطلاق الإصدار النهائي للعبة ، ويقوم التحديث بتقليل وقت عمليات الصناعة في اللعبة، وتقليل تكلفة بعض المواد. 

وهذا التحديث مصمم للسماح للاعبين باللعب بسهولة وأمان في المنزل في الأشهر المقبلة، قبل تعطيل اللعبة في نهاية شهر حزيران القادم، حيث لن يتمكن اللاعبون من تنزيل اللعبة أو تشغيلها بعد شهر حزيران، وستقوم مايكروسوفت بحذف بيانات اللاعبين في الأول من شهر تموز. 

كانت الفكرة من اللعبة هي إعادة تجربة لعب Minecraft ولكن في العالم الحقيقي، من خلال إستخدام الواقع المعزز والسماح للاعبين ببناء مبانٍ إفتراضية. 

ركزت اللعبة على التفاعلات الإجتماعية مع الآخرين، وكانت جزءًا من مشروع أكبر لشركة مايكروسوفت للإستفادة من HoloLens و Azure للخوادم السحابية. 

لن يتمكن اللاعبون الآن من القيام بعمليات الشراء داخل اللعبة (In App Purchases) وسيتم تحويل أي أرصدة مدفوعة مسبقاً إلى حساب لعبة Minecraft التي يتم إستخدامها في متجر Minecraft. 

قال فريق Minecraft “نحن ممتنون دائماً للموهبة المذهلة في مجتمع Minecraft. لم يكن هذا قراراً سهلاً علينا، ونحن نبذل قصارى جهدنا للتأكد من حصولكم على أقصى إستفادة من Minecraft Earth قبل نهاية اللعبة”. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق