fbpx
الاخبارالامن السيبراني

مخترقون يحصلون على سجلات مكالمات العملاء من شركة T-Mobile

تعرضت شركة T-Mobile لخرق أمني ، مما عرض معلومات متعلقة بالمكالمات وأرقام هواتف عملائها للتسريب. 

وذكرت الشركة أن المعلومات المتأثرة بالخرق لم تتضمن أسماء حسابات العملاء أو عناوين البريد الإلكتروني أو البيانات المالية أو معلومات بطاقة الائتمان أو أرقام الضمان الاجتماعي أو المعرفات الضريبية أو كلمات المرور أو أرقام التعريف الشخصية. 

وقالت T-Mobile في بيان إنها أبلغت أقل من 0.2% من عملائها، ما يقارب الـ 200 ألف مستخدم، تم الوصول لمعلومات الحساب الخاص بهم بشكل غير قانوني. 

وواضافت ، ان “هذه المعلومات ربما تضمنت أرقام الهواتف وعدد الخطوط التي تم الإشتراك بها وفي عدد قليل من الحالات تم جمع بعض المعلومات المتعلقة بالمكالمات كجزء من التشغيل والخدمة العاديين”. 

وتابعت إنها “حددت هذا الهجوم في أوائل كانون الأول وأوقفته بسرعة”، وتم تبليغ العملاء المتأثرين عبر رسالة نصية. 

وتعرضت T-Mobile للعديد من إنتهاكات البيانات في السنوات الأخيرة، ففي عام 2018، تمكن المتسللون من الوصول إلى المعلومات الشخصية لنحو مليوني عميل والتي تضمنت الأسماء والعناوين وأرقام الحسابات. وفي عام 2019، تأثر بعض عملاء الدفع المسبق للشركة بخرق تمكن من الوصول إلى قائمة الأسماء والعناوين وأرقام الحسابات. وفي آذار 2020، كشف خرق عن بعض المعلومات المالية لعملاء T-Mobile وأرقام الضمان الإجتماعي ومعلومات الحساب الأخرى. 

وفي إشعار على موقعها على الإنترنت، قالت T-Mobile إن فريقها الأمني ​​”أغلق الوصول غير المصرح به”، وبدأت تحقيقاً لتحديد المعلومات المتضمنة، وأبلغت الشركة عن الوضع إلى سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق