fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالاتعلوم وتكنولوجيا

كوريا الجنوبية تستخدم تقنية 5G لتتبع فيروس كورونا

أدخلت كوريا الجنوبية تقنية الحوسبة المتنقلة (MEC) في مطار إنتشون الدولي لتشغيل نظام ذكاء إصطناعي (AI) والذي يقوم بفحص مرضى Covid-19 المحتملين في خطوة لتكثيف الإجراءات الوقائية ضد الوباء. 

قالت وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والإتصالات في البلاد إن النظام سيفحص الركاب بدون أقنعة أو الذين تظهر عليهم أعراض COVID-19، مثل إرتفاع درجة الحرارة، في قاعات الوصول والمغادرة للبوابة الرئيسية للبلاد، الواقعة غرب سول، بإستخدام الأكشاك الرقمية والمراقبة بالفيديو. 

ويمكن للنظام أيضاً إرسال روبوتات مستقلة للتعقيم، وقالت الوزارة إن النظام يشتمل على تقنية MEC، والتي تقلل زمن الإستجابة (Latency) إلى الحد الأدنى عن طريق إرسال البيانات إلى مراكز البيانات القريبة، بدلاً من مركز بيانات مركزي، وقامت شركة SK Telecom، أكبر شركة إتصالات لاسلكية في البلاد، بتركيب محطات mmWave 5G في المطار لتشغيل الخدمة، والتي ستستخدم أيضاً شريحة الـ AI الجديدة للشركة. 

وفي حين أن مستخدمي 5G قد وصلوا إلى حوالي 10 ملايين مستخدم في كوريا الجنوبية منذ تسويقها لأحدث شبكة للـ 5G في نيسان من العام الماضي، فإن البلاد في المرحلة الأولى من طرح خدمات mmWave 5G التي تستفيد إستفادة كاملة من السرعة العالية للشبكة وزمن الإستجابة المنخفض. 

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق