fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالاتعلوم وتكنولوجيا

إفتتاح منشأة إختبار صحن Hybrid 5G في المملكة المتحدة العام المقبل

سيتم إنشاء منشأة لإختبار 5G وتكنولوجيا الأقمار الصناعية في حرم Harwell في أوكسفوردشاير، بتمويل حكومي قدره 3 ملايين جنيه إسترليني.

وسيوفر المركز الهندسي، المقرر الإنتهاء من بنائه في عام 2021، قاعدة للباحثين والشركات في المملكة المتحدة للتجربة، وسيتم السماح للفرق بإختبار فوائد شبكات 5G الهجينة وشبكات الإتصالات عبر الأقمار الصناعية.

ولدينا الأمل في أنه بمجرد عرض التكنولوجيا، يمكن تعميم التقنيات على شركات أخرى في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

يتم دعم المركز بموجب عقد من وكالة الفضاء الأوروبية، حيث سينفذ مشروعاً لمعرفة ما إذا كان يمكن توصيل المجتمعات الريفية والبعيدة بشبكة 5G بأفضل الطرق الممكنة بأسعار معقولة. ما يعني النطاق المحدود لهوائيات 5G أن معيار الشبكات سيقتصر في الغالب على المناطق ذات الكثافة السكانية العالية، مثل المدن، مما يعني أن العديد من المناطق الريفية لن تحصل على تغطية في المدى القصير.

قدمت Huawei في البداية الكثير من البنية التحتية اللازمة لتزويد 5G، لكن حكومة المملكة المتحدة حظرت في النهاية مشاركتها بسبب علاقات الشركة الوثيقة مع الحكومة الصينية. وقد يهدد هذا التغيير الحاصل في اللحظة الأخيرة بتأخير طرح 5G على الصعيد الوطني.

و قالت وزيرة العلوم أماندا سولواي “إكتسب البقاء على إتصال هذا العام أهمية عميقة جديدة، من البقاء على إتصال مع الأحباء والمنافسة في إختبارات Zoom إلى مساعدتنا في التعامل مع Covid-19. حيث ستدعم هذه المنشأة الجديدة المتطورة الممولة حكومياً ألمع الباحثين والمهندسين لدينا لتحسين إستخدام 5G وربطنا جميعاً، وخلق فرص عمل جديدة، مع توفير الكفاءات الفضلى في جميع أنحاء المملكة المتحدة”

قالت إيلودي فيو، مديرة الإتصالات السلكية واللاسلكية في وكالة الفضاء الأوروبية “سيستعرض 5G Hub الجديد من وكالة الفضاء الأوروبية كيف تتيح تكنولوجيا الفضاء الإتصال، والشراكة مع شركات الصناعة لتعزيز الإبتكار في مجالات المركبات المستقلة والمدن الذكية، وتمكين الآلات من تبادل المعلومات مع بعضها البعض عبر إنترنت الأشياء. تعد إضافة الأقمار الصناعية إلى البنية التحتية الأرضية الحالية للجيل الخامس أمراً ضرورياً لضمان شبكة إتصالات موثوقة وآمنة تدعم هذا الإتصال، والتي بدورها تعزز تجربة سلسة وأكثر صداقة للبيئة. إن الإستثمار في الفضاء يحسن الحياة على الأرض”.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق