fbpx
الاخبارالتجارة الالكترونية

عملة Libra المشفرة تنفصل عن فيسبوك ويتحول إسمها إلى Diem

أعلنت فيسبوك أن عملتها الرقمية ليبرا (Libra) سوف يتم إطلاقها بشكل محدود في شهر كانون الثاني 2021، ولكن سيتم تغيير إسمها بدلا من ليبرا لتصبح ديَم (Diem)، وبهذا أصبح إسم عملة فيسبوك المشفرة Diem في محاولة من المؤسسين لإظهار أن مشروع العملة المشفرة يتمتع بالإستقلال التنظيمي بعيدا عن فيسبوك.

إن المنظمة الحالية التي كانت تدير عملة ليبرا الرقمية سوف يعرف إسمها الآن بإسم Diem Association وسوف يتم تسمية العملة المشفرة بإسم Diem Dollar. ومع إطلاق محدود في وقت مبكر من كانون الثاني القادم، سوف تظهر العملة المشفرة الجديدة كعملة مستقلة مدعومة بالدولار وسوف تقدم معاملات فورية منخفضة التكلفة.

ويأتي الإسم الجديد Diem والذي يعني باللاتينية “يوم” ليشير إلى أن المشروع الذي تم إنتقاده بشكل كبير سوف يحصل على فرصة أخرى ويوم جديد لبدء أهدافه التي تم تقليمها. وقال ستيوارت ليفي الرئيس التنفيذي للمنظمة المسئولة عن عملة دايم الجديدة “سيوفر المشروع منصة بسيطة لإبتكارات التكنولوجيا المالية من أجل الازدهار وتحسين تجربة المستهلكين والشركات من إجراء معاملات سريعة وآمنة”.

يُذكر أن عملة Diem الخاصة بالشبكة الإجتماعية فيسبوك قد لاقت رفضا على نطاق واسع حيث بدت أهدافها الطموحة وكأنها تهدد الأنظمة المالية التقليدية التي تديرها الحكومات.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق