fbpx
الاخبارالتعليم الالكتروني

أمازون تخطط لتقديم تدريب مجاني في مهارات الحوسبة السحابية

أعلنت Amazon Web Services أنها ستستثمر مئات الملايين من الدولارات لدعم القوى العاملة المستقبلية من أجل “حل الديمقراطية في المعرفة” وسد فجوة المهارات التقنية، وذلك عن طريق تدريب مجاني على مهارات الحوسبة السحابية لـ 29 مليون شخص حول العالم بحلول عام 2025.

سيتم تقديم مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت مجاناً لأي شخص، في أكثر من 200 دولة وإقليم، مع التركيز على تطوير المهارات التقنية وتحسينها.

وخلال مؤتمر re:Invent الإفتراضي لعام 2020 الذي إستمر لثلاثة أسابيع، ناقشت تيسيرا كارلسون، نائبة الرئيس للقطاع العام جميع أنحاء العالم لـ AWS، مع كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي (WEF)، كيفية قيام AWS مستقبلاً ببناء أكثر من 500 دورة ومختبر تفاعلي وجلسة تدريبية على مدار اليوم.

وقالت كارلسون أن AWS ستشارك مع WEF في توسيع الدورات والبرامج الحالية، اذ انه قبل الوباء كنا نؤسس العالم حول الثورة الصناعية الرابعة، وقمنا بتغيير الصناعة والاقتصاد، اذ كان هذا تأثيراً عميقاً على كيفية تفاعل الصناعة الخاصة والقطاع العام مع صناع القرار في جميع أنحاء العالم”.

من جهته قال شواب إن الوباء بيّن أوجه القصور في التكنولوجيا التي يتضح أن العديد من الأشخاص تخلفوا عن عنها، وهم في أمس الحاجة إلى صقل مهاراتهم، اذ إن الوظائف التي ستكون الأكثر طلباً في المستقبل، وفقاً لبحثنا، هي محللي البيانات والعلماء، ومتخصصي الذكاء الإصطناعي، ومتخصصي البيانات الضخمة، والتسويق الرقمي. والمتخصصين في الإستراتيجية”.

وأطلقت AWS في العام الحالي أكثر من 50 دورة رقمية جديدة، اذ سيضم البرنامج الجديد أكثر من 500 دورة مجانية عبر الإنترنت، ومختبرات تفاعلية وجلسات تدريبية إفتراضية لمدة يوم كامل، ومهارات محددة قائمة على الوظائف، وندوات عبر الإنترنت يقودها مدرس.

واضاف إن من واجب الشركات والتزامها توفير المنصات اللازمة لفرص جديدة في التعليم من خلال الجمع بين الرقمنة والذكاء الاصطناعي، وأن تتوفر لكل شخص القدرة على إستخدام هذه المنصات للحصول على المهارات اللازمة في المستقبل”.

تم تصميم الدورات لتعليم مهارات الحوسبة السحابية التأسيسية من خلال أحدث التقنيات لمحترفي تكنولوجيا المعلومات المتمرسين، وتتوفر الدورات بلغات متعددة.

ستقوم AWS أيضاً بتوسيع برنامج re/Start الحالي، وهو برنامج كامل قائم على الفصل الدراسي للعاطلين عن العمل، والذي قالت AWS إنه يربط أكثر من 90٪ من الخريجين بفرص مقابلة عمل. يعمل البرنامج في 20 مدينة في 12 دولة وقالت AWS إنها تأمل في مضاعفة العدد في عام 2021.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق