fbpx
الاخبارتقنيات الاتصالات

تضارب الانباء بشأن اصدار جهاز IPHONE الجديد الذي يعمل بتقنية الـ 5G

قال مسؤول كبير، في إحدى الشركات الصينية التي تزود شركة Apple ، إنه تم تأجيل زيادة خطوط التجميع لإنتاج طرازات iPhone 5G المقبلة.

ويبدو أحد الأسباب التي كانت وراء تاخر طرح شركة ابل لاصدارتها الجديدة هو جائحة كورنا التي اجتاحت الصين، على الرغم من تجاوز الصين لازمتها الا ان الامور في العالم تزداد سوء.

واستأجرت مجمعات iPhone Foxconn و Wistron ، وفتحت قنوات مع الافراد لتنفيذ الطلبات الأولية التي وضعتها Apple لطرازات  iPhone 5G 2020 ، لكن المستهلكين في الأسواق التي تعتمد عليها Apple  في طلب iPhone القوي بما في ذلك الولايات المتحدة ، ليسوا مستعدين لتركيز انتباههم على الهواتف الذكية، بسبب وجود الكثير من العاطلين عن العمل، لان شراء iPhone الجديد باهظ الثمن هو آخر شيء يفكرون في القيام به الآن.

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال ، فإن الاضطراب الاقتصادي الناجم عن الفيروس التاجي يجبر المستهلكين الذين يقومون بتحديث اجهزتهم  بشكل تقليدي في كثير من الأحيان ، على الالتزام بسياقهم حياتهم  الحالي. وبينما ستضطر Apple قريبًا إلى البدء في طلب المستلزمات اللازمة لبناء طرازاتiPhone 5G 2020 الرائدة في iPhone .

واعتمادًا على وقت إصدار iPhone 9 للمبتدئين من Apple ، قد تتمكن الشركة من استخدام الطلب على هذا الجهاز لقياس مقدار الطلب على الهواتف الرئيسية التي تدعم تقنية 5G.

وسيبدأ  iPhone 9، الذي سيستخدم هيكل iPhone 8 ونفس شريحة A13  Bionic التي تعمل على تشغيل هواتفه الرئيسية لعام 2019 ، بسعر 399 دولارًا للطراز الأساسي 64 جيجابايت.

ومن المتوقع لهذا النموذج سلبية بالنسبة لشركة Apple نظرًا لأنه قد يكون مؤشرًا على أن بعض المستهلكين يتجهون إلى النموذج الأقل سعرًا بدلاً من الرائد باهظ الثمن.

ومع ذلك ، ستحتوي الوحدات الرئيسية على اتصال 5G ، و سيكون هذا اختبارًا للطلب على الجيل القادم من الاتصال اللاسلكي.

وسيقدم الجيل الخامس 10 أضعاف سرعة تنزيل البيانات لشبكة الجيل الرابع  LTE مما يؤدي إلى تقنيات وصناعات جديدة حول العالم.

وتأمل شركة آبل في البدء في إنتاج طرازات الجيل الخامس الجديدة الأربعة التي يشاع عنها في يوليو ، مما يعني أنها بحاجة إلى البدء في الطلب من سلسلة التوريد الخاصة بها الآن.

وقالت وكالة نيكي اليابانية للأنباء، أن شركة آبل يمكن أن تؤخر إطلاق أول هواتف آيفون 5G مدة تصل إلى شهرين بينما يرى آخرون ، بما في ذلك المحلل الشهير جين مونستر ، أن أبل تلتزم بإصدار سبتمبر التقليدي.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق