fbpx
الذكاء الاصطناعيمقالات

ما علاقة العام المقبل بتألق الذكاء الإصطناعي؟

الذكاء الاصطناعي هو أمر تحولي غامض ومخيف وهو موجود في كل مكان.

وتحتاج الشركات إلى إيجاد طريقة لتطبيق الذكاء الاصطناعي بأمان وإبداع وجرأة  لتظهر أقوى على المدى القصير والمدى الطويل.

وقد أعطى عام 2020 الزخم الناشئ عن الضرورة والثقة لاحتضان الذكاء الاصطناعي بكل عيوبه.

ولا تزال مكامن الخلل في الذكاء الاصطناعي قائمة: انعدام الثقة، وسوء جودة البيانات، وندرة البيانات بالنسبة للبعض، وندرة النوع الصحيح من الأدوات والمواهب.

وسيشهد عام 2021 قيام الشركات والقادة من المستوى الثالث بالتعامل مع بعض هذه التحديات بشكل مباشر، ليس لأنهم يريدون ذلك ولكن لأنهم مضطرون الى القيام بذلك.

وتتوقع شركة Forrester لعام 2021 ما يلي:

  • سوف يتخلل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي (ML) حالات وتجارب استخدام جديدة. وفي عام 2021، ستدفع الشركات الأكثر جرأة الذكاء الاصطناعي إلى آفاق جديدة، مثل الاجتماعات الثلاثية الأبعاد للعمل عن بُعد والتصنيع المخصص حسب الطلب.

وسيقومون بتدبير التخطيط الاستراتيجي، وبناء عمليات محاكاة في غرفة الاجتماعات، والانتقال إلى تجارب الحافة الذكية.

وإلى جانب هذا، سيستخدم المتوانون المحظوظون التعلم الآلي  الأوتوماتيكي بدون رمز (AutoML)  لتنفيذ خمس أو 50 أو 500 حالة استخدام للذكاء الاصطناعي بشكل أسرع متجاوزين منافسيهم بفرق علوم بيانات قادرة وراسخة تتبنى نهجًا تقليديًا يعتمد على الكود في التعلم الآلي.

  • سيعزز الذكاء الاصطناعي في مكان العمل احتياجات التشغيل الآلي والتعزيز. وفي عام 2021، ستتطلع أكثر من ثلث الشركات في وضع التكيف والنمو إلى الذكاء الاصطناعي للمساعدة في اضطرابات في مكان العمل لكل من العاملين المعتمدين على الموقع، أو الماديين، أو العاملين في مجال المعرفة والعاملين في مجال المعرفة الذين يعملون من المنزل. وسيتضمن هذا تطبيق الذكاء الاصطناعي لاستخراج المستندات بذكاء، أو زيادة وكلاء خدمة العملاء، أو تتبع صحة العودة إلى العمل، أو الروبوتات شبه المستقلة للفصل الاجتماعي.
  • وسيشهد عام 2021 مزيدًا من التقدم نحو البيانات الموثوقة للذكاء الاصطناعي. حيث سيعرض 2021 البيانات الاصطناعية الجيدة والسيئة والقبيحة، والتي تأتي في شكلين: البيانات كثيرة الكلمات المركبة التي تسمح للمستخدمين بإنشاء مجموعات بيانات لتدريب الذكاء الاصطناعي والبيانات المزيفة التي تفعل العكس؛ إنه يزعج بيانات التدريب للتخلص عمداً من الذكاء الاصطناعي.  وتواجه الشركات أيضًا ضغوطًا متزايدة من مجموعات مصالح المستهلكين والمنظمين لإثبات نسب البيانات للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مسارات تدقيق البيانات لضمان الامتثال والاستخدام الأخلاقي. وفي عام 2021، ستبدأblockchainو AI في توحيد الجهود بشكل أكثر جدية لدعم مصدر البيانات وسلامتها وتتبع الاستخدام.
كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق