fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

نظام iDrive 8 من BMW يقرب القيادة الذاتية

كشفت شركة بي إم دبليو النقاب عن النسخة الجديدة من نظام المعلومات والترفيه iDrive، الذي كان بمثابة حجر الزاوية في تجربة صانع السيارات داخل السيارة على مدار العشرين عامًا الماضية.

ويظهر الإصدار الثامن من iDrive عبر شاشة منحنية جديدة تبدأ خلف عجلة القيادة وتمتد عبر لوحة القيادة.

ويتضمن ذلك دمج مجموعة العدادات بقياس 12.3 إنشًا وشاشة المعلومات والترفيه المركزية بقياس 14.9 إنشًا في وحدة واحدة بزاوية نحو السائق.

وقال صانع السيارات: إن حجم الشاشة يختلف اعتمادًا على السيارة، لكن الشاشة سيكون لها مظهر عائم.

ويظهر نظام iDrive الجديد للمرة الأولى في وقت لاحق من هذا العام في سيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة من BMW، وكذلك في سيارة BMW i4 السيدان الكهربائية.

وتقول BMW: يحصل النظام على تحسينات كبيرة بالمقارنة مع النماذج السابقة، بحيث يمكن للحاسب معالجة 20 إلى 30 ضعف حجم البيانات للنماذج السابقة، أو نحو ضعف كمية البيانات التي كانت ممكنة في السابق.

ويمكن ذلك من خلال اندماج أجهزة استشعار السيارة بشكل أكبر، مما يساعد على تمكين مستويات أعلى من القيادة الذاتية.

ووفقًا لرئيس التكنولوجيا في BMW، فإن iDrive هو خطوة رئيسية نحو السيارات الذاتية القيادة بالكامل، وأوضح أن iDrive مصمم لدعم أنظمة القيادة المستقلة من المستوى 2 والمستوى 3.

وتشمل أنظمة مساعدة السائق المتقدمة، التي تم تعريفها على أنها المستوى 2 بواسطة جمعية مهندسي السيارات، الحفاظ على المسار، واكتشاف النقاط العمياء، والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

وتتضمن معظم شركات صناعة السيارات الكبرى بعض إصدارات مساعدة السائق المتقدمة في سياراتهم اليوم.

ويشير المستوى 3 إلى القيادة الآلية العالية، وتسمى أيضًا الأتمتة المشروطة، حيث لا يزال السائق بحاجة إلى أن يكون قادرًا على تولي السيارة عند الطلب.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق