fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

شركة سوني تعطي جهاز PlayStation 4 فرصة ثانية

بعد إطلاق شركة Sony لجهاز PlayStation 5، أصبح بالإمكان إستخدامه للقيام بكل العمليات الممكن القيام بها على جهاز PlayStation 4 وأكثر، بإستثناء تشغيل عديد قليل جداً من الألعاب والميزات (مثل 3D Blu-ray)، مما سبب إنتفاء الحاجة لجهاز PS4. ولكن هذا تغير بعد تصريح رسمي من شركة Sony.

أعلنت شركة Sony في 9 تشرين الثاني، عن إتاحتها قريباً لجهاز PS4 خاصية التحكم عن بُعد بأجهزة PlayStation الأخرى، بما في ذلك جهاز PS5 الجديد.

قالت الشركة في تصريح رسمي “نحن نعمل على تحديث ميزة اللعب عن بُعد في PS4. بالإضافة إلى القدرة على الإتصال بجهاز PS4 الخاص بك من الحاسوب الشخصي أو الهاتف المحمول، يمكن الآن إستخدام جهاز PS4 للإتصال بالأجهزة الأخرى عبر خدمة Remote Play بشكل مباشر. يتضمن ذلك القدرة على الإتصال بجهاز PS5 الخاص بك وبث الألعاب من جهاز PS5 إلى الشاشة المتصلة بجهاز PS4.

وذكرت وكالات VGC و Eurogamer يومها أن تطبيق PS5 Remote Play قد ظهر بالفعل على PS4، موفراً خاصية البث المباشر بدقة تصل إلى 1080p من جهاز PS5 إلى PS4. هذا سيوفر القابلية على إستخدام نفس الجهاز من مكانين مختلفين في المنزل.

هذا وبإمكان أجهزة PS5 الآن بث الألعاب إلى تطبيق PS Remote Play على منصات أخرى أيضاً، حيث أن التطبيق على منضة Windows لا يدعم البث بدقة 1080p فحسب، بل كذلك يدعم تقنية HDR.

تم تحديث تطبيق PS Remote Play على نظامي تشغيل Android و iOS لدعم جهاز PS5، ومن المتوقع تحديثه أيضاً على نظام Mac.

يمكنك أيضاً القيام بالكثير من الأشياء الأخرى على PS5 من هاتفك باستخدام تطبيق PlayStation App الذي تم تحديثه بشكل جذري مؤخراً.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق