fbpx
الاخبارعلوم وتكنولوجيا

أمازون تُدخل التسوق بالواقع المعزز بإطلاق “تجربة افتراضية للأحذية”

كشفت أمازون ، انها ستقوم بإستخدام الواقع المعزز في محاولة لجذب أصحاب الأحذية الرياضية الذين يتسوقون عبر موقعها.

أعلن عملاقة شركة البيع التجزئة عن ميزة جديدة تسمى Virtual Try-On for Shoes والتي ستسمح للعملاء بتصور كيف سيبدو زوج من الأحذية الجديدة على أنفسهم من زوايا متعددة باستخدام كاميرا الهاتف المحمول.

تقول الشركة إن الميزة ستساعد العلامات التجارية على عرض منتجاتها بشكل أفضل مع إبلاغ قرارات الشراء للعملاء. يأتي الإطلاق بعد طرح تقنية تجريبية افتراضية أخرى للقمصان الرياضية في أبريل الماضي ، كجزء من تحديث لخدمة الملابس المخصصة “Made for You”. ومع ذلك ، في هذه الحالة ، كانت التقنية تعرض القميص على صورة رمزية تمثل جسد العميل ، بناءً على قياساتهم الفعلية ولا تستخدم الواقع المعزز.

سيتم إطلاق ميزة تجربة الواقع المعزز الجديدة للأحذية في البداية في الولايات المتحدة وكندا في تطبيق التسوق امازون على iOS. لاستخدام هذه الميزة ، سينقر العملاء على زر “Virtual Try-On” الجديد أسفل صورة المنتج على الأنماط المدعومة للبدء.

عند الإطلاق ، ستتوفر التجربة عبر آلاف الأنماط من العلامات التجارية بما في ذلك New Balance و Adidas و Reebok و Puma و Saucony و Lacoste و Asics و Superga ، كما تقول أمازون.

لتجربة الحذاء ، سيوجه العملاء كاميرا هواتفهم نحو أقدامهم وستظهر أحذية الواقع المعزز. يمكنهم بعد ذلك استخدام الرف الدائري المتضمن لتبديل ألوان من نفس نمط الأحذية دون الحاجة إلى الخروج من التجربة. من هنا ، يمكن للمتسوقين أيضًا التقاط صورة لتجربتهم الافتراضية من خلال النقر على أيقونة “مشاركة”. يتيح لهم ذلك حفظ الصورة على أجهزتهم ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

قال Muge Erdirik Dogan ، رئيس قسم امازون المختص بالأزياء ، في بيان حول الميزة الجديدة: “هدف امازون فاشن هو إنشاء تجارب مبتكرة تجعل التسوق للأزياء عبر الإنترنت أسهل وأكثر متعة للعملاء”

.واضاف”يسعدنا تقديم تجربة افتراضية للأحذية ، بحيث يمكن للعملاء تقريبًا تجربة آلاف الأنماط من العلامات التجارية التي يعرفونها ويحبونها في الوقت الذي يناسبهم ، أينما كانوا. نحن نتطلع إلى الاستماع والتعلم من آراء العملاء مع استمرارنا في تحسين التجربة والتوسع في المزيد من العلامات التجارية والأنماط “، أضاف دوجان.

كانت أمازون بطيئة إلى حد ما في تبني تقنية الواقع المعزز لشراء الملابس عبر الإنترنت ، على الرغم من المنافسة المتزايدة من المنافسين في هذا المجال. في الماضي ، كان يُنظر إليه على أنه أكثر من مجرد أداة أو لعبة. في السنوات الماضية ، جربت الواقع المعزز لتسوق الأثاث واستخدمته ايضاً لميزات غير مهمة ، مثل ملصقات الواقع المعزز أو لإضافة ميزاته إلى صناديق الشحن الموسمية.

عندما سُئل عما إذا كان لدى أمازون أي بيانات تشير إلى أن التجربة الافتراضية أدت إلى زيادة التحويلات بالفعل ، لم يكن لدى المتحدث باسم أمازون الكثير ليقدمه. لم يشاركوا أي مقاييس محددة وتحدثوا فقط عن كيف كانت الميزة “تجربة” في تسهيل التسوق. وأشاروا أيضًا إلى أن أمازون كانت تجري تجارب في مجالات أخرى ، بما في ذلك المحاولة الافتراضية على النظارات ومحاولة ارتداء ملابس على صورة رمزية شخصية.

كلمات مفتاحية
عرض المزيد

موضوعات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق